أكد شركة بابكو أهمية البحث الذي قدمه مستشار البيئة إعجاز أشرف ضمن رسالته لنيل الماجستير في تعزيز الجهود الرامية إلى إرساء سياسة متكاملة ومتناسقة بشأن التغير المناخي، فضلاً عن تنفيذ الخطوات العملية المطلوبة في قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الاخرى على مستوى البحرين.

وحقق إعجاز أشرف مستشار البيئة إنجازاً أكاديمياً كبيراً بحصوله على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة البيئة المتكاملة من جامعة باث بالمملكة المتحدة.

وكان موضوع رسالة الماجستير بعنوان "تقييم تطوير سياسات وإجراءات قطاع النفط والغاز في البحرين للحد من تأثيرات التغير المناخي.


وقام إعجاز بتقديم موضوع الرسالة إلى الدكتور بيتر بارتلت الرئيس التنفيذي لشركة بابكو وإبراهيم عبدالله طالب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة، بحضور حافظ القصاب مدير عام فرع التكرير، وأحمد خليل مدير دائرة الصحة والسلامة والبيئة في بابكو.

وخلال اللقاء، هنأ الجميع إعجاز أشرف على تحقيق الإنجاز، وأشادوا بالتزامه في العمل وجهوده المخلصة في سبيل تحسين الأداء الخاص بإدارة البيئة في بابكو.

وأثنى إبراهيم طالب على الإنجاز الذي حققه إعجاز، مشيداً بإنجازاته في إثراء عمل لجنة البيئة والصحة والسلامة في بابكو بوصفه أمين سر اللجنة منذ تأسيسها إبان عام 2009.

وأشاد بدور إعجاز في تمثيل بابكو بمختلف لجان البيئة الوطنية والإقليمية المختلفة.

ومن جانبه، تقدم إعجاز بالشكر والامتنان إلى إدارة بابكو لدعمها والتزامها بتحقيق الحماية البيئية المثلى بما يحقق المنفعة المرجوة لمملكة البحرين.

وأعرب عن شكره وامتنانه لإدارة بابكو على ثقتها في توليه قيادة قسم إدارة البيئة بدائرة الصحة والسلامة والبيئة بالشركة.

تجدر الإشارة أن إعجاز أشرف انضم إلى بابكو عام 2004، وعمل سابقاً بالقطاعات النووية والبتروكيماوية بالمملكة المتحدة.

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية بمرتبة الشرف من جامعة برادفورد، وشهادة الماجستير في سلامة العمليات من جامعة شيفيلند بالمملكة المتحدة.

كما أنه حاصل على شهادة نيبوش في الصحة والسلامة المهنية، ودبلوم نيبوش التخصصي في إدارة البيئة من المملكة المتحدة.

وقام إعجاز بإجراء ونشر العديد من الأبحاث وأوراق العمل بشأن العديد من الموضوعات ذات الصلة بإدارة البيئة بشتى المحافل والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.