حقق منتخبنا الوطني لألعاب القوى للسيدات إنجازاً عالمياً جديداً بفوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في المجموع العام في بطولة العالم لاختراق الضاحية في نسختها الـ 42 التي انطلقت بأوغندا لتتواصل النتائج المشرفة "لأم الألعاب" التي واصلت السير على درب الإنجازات لتحقق نجاحاً جديداً عزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

ونجح منتخب السيدات المكون من العداءة روث جيبيت، روز جيلمو، إيونيس جومبا، ديسي ميكونين، وبونتو ريبوتو من تحقيق المركز الثالث في سباق اختراق الضاحية لمسافة 10 كيلومتر بعدما جمع في رصيده 58 نقطة خلف كينيا التي جاءت في المركز الأول بـ 10 نقاط، وأثيوبيا التي جاءت في المركز الثاني بـ 45 نقطة.

وحققت العداءة "روث جيبيت" أفضل مركز من بين العداءات البحرينيات بعد تحقيقها المركز السابع بزمن 32:49 دقيقة، كما أنها العداءة الوحيدة التي سجلت اسمها خلف العداءات الكينيات اللواتي سيطرن على المراكز من الأول حتى السادس في السباق.


ورفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الإنجاز يأتي استمراراً لسلسلة الإنجازات التي اعتادت ألعاب القوى البحرينية على تحقيقها بمختلف المحافل الخارجية بفضل ما يحظى به العداؤون من رعاية واهتمام من قبل القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً سموه إلى أن التفوق البحريني في سباق اختراق الضاحية يجسد المكانة الرائدة لرياضة ألعاب القوى البحرينية ويعكس جدارة أم الألعاب البحرينية التي دأبت على الدوام لتكون واجهة مشرفة للمملكة بمختلف المحافل الخارجية.

وأشاد سموه بالأداء المتميز الذي قدمته العداءات، بالإضافة إلى الروح الرياضية العالية والعزيمة والإصرار على تحقيق ذلك الإنجاز العالمي، مثنياً سموه كذلك على أداء اللاعبات والجهازين الفني والإداري، وما بذلوه من جهود واضحة في سبيل اعتلاء منصة التتويج.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الإنجاز الجديد سيدفع مجلس إدارة الاتحاد لتقديم المزيد من الدعم والرعاية للعدائين والعداءات لمواصلة مسيرة النجاحات المتميزة للرياضة البحرينية، مبدياً سموه اعتزازه باستمرار تحقيق الإنجازات النوعية والتي تعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد والأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في سبيل إعلان شأن المملكة ورفع رايتها خفاقة في المحافل الخارجية.

وكان منتخب التتابع المختلط المكون من الصديق ميخو، دليلة عبدالقادر، بنسون كيبلجات، تيجست جشوا حقق المركز الخامس على مستوى العالم بتحقيقه 23:20 نقطة.