كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة تتعلق بالمجموعة الإرهابية التي أعلنت وزارة الداخلية القبض عليها وأحبطت خططها وشروعها في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية التي استهدفت اغتيال شخصيات هامة بالدولة وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام القصد منها قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، إضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد، فيما كشف فيديو الاعترافات الذي بثته وزارة الداخلية عن رصد المجموعة الإرهابية لموكب جنود البحرية الأمريكية ومعاينة الموقع الخاص بالقاعدة الأمريكية، وتصوير القاعدة والأبراج ومن يدخلون إليها ومن يخرجون منها، وكذلك جمع معلومات عن الجنود الأمريكيين الموجودين بالبحرين، ومراقبة نقطة تجمع الشرطة البحرينية بالقرب من القاعدة، واستهدافها.

وقالت المصادر إن أحد المقبوض عليهم وهو علي جعفر رضى عبد الله حاصل على بكالوريوس في التكنولوجيا والهندسة الميكانيكية من جامعة بوليتكنيك ويعمل في شركة.

وأضافت أن المقبوض عليه أحمد علي مهدي علي موظف تحت التدريب بإحدى المؤسسات قسم تقنية المعلومات، أما المقبوض عليه أحمد جاسم سعيد مهدي فحاصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة ماليزية ويعمل محاسباً في شركة خاصة. ويدرس المقبوض عليه قاسم أحمد علي حسن المالكي بالسنة الثالثة بجامعة البحرين تخصص إدارة أعمال.



وأشارت إلى أن المقبوض عليه حسين أحمد عبدالله المؤمن يحمل بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة البوليتكنك عام 2014 ويعمل في شركة عقارية.