يشارك رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الـ28 على مستوى القمة الذى سينطلق الأربعاء بالمملكة الأردنية.

وذكر بيان صادر عن البرلمان العربي أن السلمي سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة أمام القادة العرب، يستعرض فيها التحديات والمخاطر الجسيمة التي تهدد الأمن القومي للأمة العربية وفي مقدمتها استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان وممارسة أقسى أنواع الظلم والاضطهاد على الشعب الفلسطيني الصامد، والعمليات الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الدول والمجتمعات العربية، وتدخلات النظام الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية.

كما سيستعرض الوثائق والرؤى والتوصيات التي صدرت عن البرلمان العربي والتي تهدف لتعزيز العمل العربي المشترك ببعديه الرسمي والشعبي وإيجاد مرجعيات موحدة للتشريعات في الدول العربية.


وذكر البيان أن رئيس البرلمان العربي سيؤكد في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم العربي اليوم أهمية التضامن العربي ووحدة المواقف العربية تجاه القضايا العربية الكبرى والاستراتيجية، وتبني سياسات ومواقف وقرارات موحدة للتصدي للتحديات والمخاطر الجسيمة التي تهدد أمن وسلامة الدول والمجتمعات العربية.