أكد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى على الحاجة الدائمة لتطوير القوانين والتشريعات التجارية التي تشجع على جذب الاستثمارات وروؤس الأموال.

وعقد فخرو بحضور رئيس و أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس، اجتماعا صباح اليوم (الاثنين) مع وفد دائرة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية التابع لبرنامج تنمية القانون التجاري.

وجرى خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون المشترك بين مجلس الشورى كجهة مشرعة ووفد دائرة التجارة للدفع نحو تطوير التشريعات والقوانين والأنظمة، والارتقاء بالمؤشرات الدولية في مجال الاستثمار والاقتصاد وهو الأمر الذي يجعلها مصدراً جاذباً للاستثمارات من دول العالم.


وأكد سعادة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى على الحاجة الدائمة لتطوير القوانين والتشريعات التجارية التي تشجع على جذب الاستثمارات وروؤس الأموال، معرباً عن أمله في أن يسهم الإجتماع في الوصول لصيغ تعاون مستقبلية بما يعزيز التشريعات المعنية بهذا المجال وفتح مجالات أرحب لتبادل الخبرات بين الطرفين.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى ما تقدمه دائرة التجارة ونوعية الدعم التقني والاستشاري الذي يتناسب مع القوانين المحلية في المملكة، وبحث سبل الاستفادة القانونية للمستشارين القانونيين بمجلس الشورى ومدى امكانية استفادتهم من الخبرات في القانون التجاري.

وفي ذات السياق جرى استعراض عدد من المحاور التفصيلية المتعلقة بالقوانين والتشريعات ذات البعد الاقتصادي والتجاري المعمول بها في البحرين والتي لا زالت قيد البحث لدى السلطة التشريعية والتي من الممكن أن تكون للوفد الزائر إفادة بشأنها وتقديمه استشارات تساهم في وضع صيغ قانونية محكّمة تسهم بالنهوض ببنية القانون التجاري للمملكة.