عقدت شركة KCS للخدمات الاستشارية، الحاصلة على جائزة Oracle للتميز والعضوية الذهبية في شبكة شركائها، ندوة بعنوان "كيف يمكن للمؤسسات مراقبة أنشطة قواعد البيانات وحجب التهديدات وتدقيق الكفاءة"، بالتعاون مع مؤسسة Oracle.

مع ظهور التهديدات الإلكترونية وأحكام الخصوصية وغيرها من القوانين مثل ساربينز اوكسلي (SOX) ومعايير أمن بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI-DSS)، أصبحت حماية المعلومات مسألة بالغة الأهمية للمؤسسات. حيث أثبتت الدراسات والاستقصاءات التي أجرتها الهيئات الحكومية والأكاديمية أن نسبة كبيرة من عمليات اختراق البيانات قد تم ارتكابها باستخدام حقن SQL أو بيانات هوية مسروقة أو من خلال تصريح أشخاص من داخل المؤسسات بالدخول إلى النظام وبياناته. لذا فإن تأمين البيانات في الخوادم يتطلب نهجًا دفاعيًا متعمقًا يشمل وظائف فنية وإدارية ويوفر أنظمة تحكم وقائية وكشفية.

ويمثل نظام Oracle للتدقيق وحماية قاعدة البيانات "Oracle Audit Vault and Database Firewall" خط الدفاع الأول لقواعد البيانات، كما يوحد بيانات التدقيق في قواعد البيانات وأنظمة التشغيل وسجلات الدليل. ويجمع نظام Oracle بيانات أنشطة قواعد البيانات مع بيانات التدقيق التفصيلية من أجل تيسير عمليات إنشاء تقارير الالتزام والتنبيه. ومع منتج "Oracle Audit Vault and Database Firewall"، يمكن تخصيص وظائف التدقيق والمراقبة بمنتهى السهولة من أجل تلبية الاحتياجات الأمنية لمختلف المؤسسات.



ويتميز نظام "Oracle Audit Vault and Database Firewall" بقدرته على اكتشاف وحجب هجمات حقن SQL وتجاوز الصلاحيات وغيرها من التهديدات التي تستهدف أنظمة Oracle وخوادم Microsoft SQL وIBM DB2 وSAP Sybase وMySQL، كما يرصد تلقائيًا الأنشطة غير المصرح بها في قواعد البيانات والتي تنتهك السياسات الأمنية ويحبط محاولات المخالفين لإخفاء آثارهم. ويسمح كذلك لمستخدميه بتحليل بيانات الحدث والتدقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة وسهولة.

وسعيًا منها لتلبية احتياجات المالكين والإدارات العليا، خاصةً فيما يتعلق بأنظمة التقارير المتطورة، عرضت شركة KCS حل ذكاء الأعمال الذي طورته استنادًا إلى منصة Oracle لتصوير البيانات، والذي يغطي قطاعات عديدة مثل سلاسل الإمداد والتصنيع والشؤون المالية والموارد البشرية وإدارة علاقات العملاء (CRM).

وتعليقًا على فعاليات الندوة صرح المدير الإداري لشركة KCS جاويد أختر قائلًا: "ساهم تطور أنظمة تخطيط موارد المؤسسة (ERP) في ظهور حاجة ملحة لجمع المعلومات وإعداد التقارير على الصعيد الكلي للمؤسسة، مع إتاحة خيار التدقيق في التفاصيل الجزئية في الوقت ذاته."

وتنفرد شركة KCS بتقديم أعلى درجات التميز في الخدمة من خلال مساعدة المؤسسات على تطوير تجربة تفاعلية للمستخدم عبر منصات آمنة لأي بيانات وباستخدام أي تطبيق وملائمة لأي جهاز ومتوافقة مع أي نظام.