أقيمت دورة عمليات الإنقاذ ومكافحة الحريق لموظفي الأمن والسلامة والحريق بحلبة البحرين الدولية في مدرسة الدفاع المدني، ضمن أبرز الاستعدادات لسباق الـFORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 الذي سيقام في الفترة من 14 حتى 16 أبريل المقبل.

وتمّ عقد دورة عمليات الإنقاذ ومكافحة الحريق في مدرسة الدفاع المدني لأهميتها في تدريب موظفي الحلبة في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحريق.

وتهدف الدورة إلى تحقيق مفهوم الدفاع المدني الشامل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً في سرعة الاستجابة لأي طاري، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الخاصة بأنواع الحريق وحوادث الطرق واشتراطات السلامة والطرق الوقائية الخاصة بحلبات سباق السيارات ومعدات الإنقاذ وكيفية استخدامها والتعامل مع المصابين داخل المركبة وطرق نقلهم، وذلك من خلال المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية للمشاركين.



يذكر أن الدورة تعد الثانية التي تعقدها مدرسة الدفاع المدني لموظفي حلبة البحرين الدولية خلال الشهر الجاري، والتي تأتي تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية القائم على التعاون المشترك بين وزارة الداخلية وقطاعات المجتمع كافة، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي ونشر أمور السلامة والتعريف بالمخاطر كافة وأساليب الوقاية منها بالطرق العلمية والعملية الصحيحة.

جدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" تستضيف النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم للفورمولا وان، وتنطلق جولة هذا الموسم كجولة ثالثة وكأول سباق ليلي خلال موسم 2017.