بدأت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بترخيص نشاط سيارات متجولة لبيع الأغذية.

وأوضحت أنه لا يحق لصاحب السجل التجاري لنشاط "سيارات متجولة لبيع الأغذية " الحصول على تصاريح لجلب عمالة أجنبية.

وقالت الإثنين أنها دشنت خدمة إلكترونية جديدة على بوابة نظام "السجلات" ضمن سلة الخدمات الجديدة المتميزة التي تتبناها الوزارة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة تقوم على تسهيل كافة الخدمات والإجراءات التي يتطلبها الاستثمار في البحرين وفق المعايير الدولية في هذا المجال.


ويشمل النشاط المرخص تحضير وتقديم الوجبات من عربات ذات المحركات (شاحنات أو مقطورات)، دون الحاجة إلى محل تجاري، ولكن يجب تسجيل المركبات لدى إدارة المرور بعد الحصول على سجل تجاري مع التراخيص اللازمة قبل البدء في مزاولة النشاط.

وأكدت أن أهم مميزات خدمة نشاط "سيارات متجولة لبيع الأغذية"، تكمن في حرية التنقل لاستهداف شريحة أكبر، وتوفير التكاليف المتعلقة بالمحلات التجارية.

وعن اشتراطات الترخيص أكدت الوزارة أنه يشترط على صاحب النشاط أن يكون بحريني الجنسية، وأن يحصل على موافقة الصحة لمتطلبات التصميم الداخلي للشاحنة أو المقطورة، وأن يزاول النشاط التجاري من خلال شكل مؤسسة تجارية فردية أو شركة.

وأوضحت أنه لا يحق لصاحب السجل التجاري لنشاط "سيارات متجولة لبيع الأغذية" الحصول على تصاريح لجلب عمالة أجنبية.

ومن اشتراطات مزاولة النشاط تسجيل المركبات لدى إدارة المرور بعد الحصول على سجل تجاري مع التراخيص اللازمة قبل البدء في مزاولة النشاط، والالتزام باشتراطات شؤون البلديات والحصول على موافقتهم للوقوف في بعض الأماكن التي تحددها.