حسن عبدالنبي

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق مهرجان "حرفنا" بمشاركة 18 حرفي بحريني وعروض "Sesame Street" في أبريل المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "قررنا اختيار هذه الفترة لإقامة العديد من الفعاليات حيث تتجه أنظار العالم إلى المملكة بالتزامن مع موسم جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا 1، وفترة العطل والإجازات الخليجية".


وأضاف أنه من خلال إعداد برنامج حافل من الفعاليات التي تناسب جمهور، نسعى إلى إبراز المقومات السياحية المميزة في البحرين أمام المزيد من الزوار الإقليميين والعالميين وتشجيعهم على المشاركة لزيادة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني"، مبينا أن الفعاليتين تستهدفان قطاع الترفيه العائلي.

وكشف عن إطلاق عروضاً سياحية لحضور سباق الفورمولا1 بالتعاون مع شركة طيران الخليج في بريطانيا وألمانيا والمملكة العربية السعودية، لكون شعوب هذه البلدان تحب مشاهدة سباق السيارات، لافتاً إلى أن العروض تأتي ضمن باقات سياحية متكاملة، الأمر الذي سيسهم في تنشيط حركة السياحة في البحرين.

وتنطلق سباقات الفورمولا1 في المملكة في الفترة من 14 حتى 16 أبريل المقبل، والذي يمثل الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لاستضافة مملكة البحرين لسباقات الفورمولا 1، والذي سينطلق من خلاله أول سباق ليلي لهذا الموسم .

وأكد الشيخ خالد بن حمود، أن لأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام أولوية في أول يوم لانطلاق العروض، حيث تقوم الهيئة بدعوة ما لا يقل عن 400 شخص لحضور العروض.

وأكد أن الهيئة تلقت اتصالات من أصحاب المحلات بسوق المنامة وسوق باب البحرين تفيد بأن نسبة المبيعات أثناء المهرجانات التي تقيمها الهيئة تتجاوز 100%، مشيراً إلى تعاونهم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين من أجل تنشيط الحركة في سوق المنامة.

وذكر الشيخ خالد ين حمود، أن "حرفنا" الذي سينطلق في باب البحرين بالمنامة سيشارك فيه 18 حرفي بحريني، يمتهنون الحرف التقليدية التي نود نقلها إلى الأجيال القادمة، حيث تم التعاقد مع وزارة السياحة والثقافة المغربية من أجل تدريبهم في مركز الحرفيين بالجسرة للمساهمة في تسهيل نقل هذا الموروث، حيث تم تدريب 40 فرداً حتى الآن.

فيما قال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي بالهيئة، يوسف الخان: "نتوقع أن تشهد هذه الفعاليات إقبالاً جماهيرياً كبيراً وخصوصاً، بالتزامن من زيادة أعداد السياح من المنطقة والعالم، ونأمل أن تعزز هذه الأنشطة من مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية متميزة توفر تجربة متنوعة للزوار باختلاف أعمارهم".

وستكون عروض "Live- Make a new Friend Sesame Street"، عبارة عن اقتباس مسرحي من المسلسل التلفزيوني التعليمي للأطفال الذي يضم مجموعة من الشخصيات المحبوبة لدى الكبار والصغار على حد سواء. وستقدم هذه العروض المسرحية تجربة تفاعلية شيقة حافلة بالمرح للجمهور على مدار 5 أيام خلال الفترة بين 4 و8 أبريل.

وستنطلق عروض "شارع السمسم" المتميزة يومياً عند الساعة 9:00 صباحًا و5:00 مساءً و6:30 مساءً في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات، وستتوافر التذاكر ضمن 3 فئات، وهي البرونزية والفضية والذهبية. ويمكن للجمهور شراء التذاكر من موقع فيرجين “Virgin”

وسيتضمن "حرفنا" عرضًا لمنتوجات الحرفيين المحليين في مجالات صناعة السلال، إنتاج الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، صناعة الفخار، وبناء السفن وغيرها، وسيتمكن زوار المهرجان من اقتناء المنتجات التقليدية كما سيتخلل المهرجان مجموعة من فعاليات الترفيه العائلي مثل عروض الموسيقى التراثية. وسيكون دخول مهرجان "حرفنا" مجانيًا لعامة الجمهور و سيقام في شارع باب البحرين خلال الفترة ما بين 12 و 18 أبريل.