أكد وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إن فعالية "البحرين للكل والكل للبحرين"، تعكس ما عُرفت به البحرين من احتضان لمختلف الثقافات والجاليات والتعايش بينهم ونشر قيم التسامح والاعتدال والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات، والمساهمة في ركب الحضارة الإنسانية.

والتقى منظمو "البحرين للكل والكل للبحرين" بمسؤولي وزارة الداخلية لمناقشة مشاركة مديرياتها المختلفة في الفعالية، بحضور المستشار بوزارة الداخلية د.محمد سعد، والنقيب منى العربي من قسم خدمات المجتمع بالمديرية العامة لشرطة محافظة المحرق.

وتأتي مشاركة الوزارة تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وتماشياً مع السياسة الاستراتيجية لوزارة الداخلية إيماناً منها بأهمية الشراكة المجتمعية وتعزيز التواصل والشراكات مع جميع فئات المجتمع.



وتشارك أكثر من 40 سفارة ونادي وجمعية ومنظمة في "البحرين للكل والكل للبحرين"، والتي ستُقام في السابع من أبريل من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 10 مساءً في متنزه الأمير خليفة بالحد.

وستقدم الفعالية مجموعة من العروض الترفيهية الحية، ومن بينها فقرة للمايسترو حمد الفردان وفقرة لدي جي ويست لايف، ويقدم فقرات الحفل الفنان الكوميدي المحلي علي السباعي "فينجرز".

كما ستضم الاحتفالية أكثر من 250 كشك لبيع المنتجات المختلفة للزوار، فضلًا عن سحوبات على جوائز قيمة تقدمها بوابة "سداد" للمدفوعات. ويهدف منظمو فعالية "البحرين للكل" إلى تعزيز مبادئ الوحدة والانسجام بين المواطنين والجاليات المختلفة في المملكة.

وتسعى وزارة الداخلية إلى ترويج العديد من أنشطة مديرياتها المتعلقة بالأسرة وحماية المجتمع، بما في ذلك دور كل من إدارة مكافحة المخدرات والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة تأهيل الأحداث وإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية وبرنامج "معًا".

كما سيتم تقديم فقرات ترفيهية من قبل فرقة الأمن العام الموسيقية وسرية الخيالة وإدارات الإعلام والعلاقات العامة وخفر السواحل. وتشارك أيضًا مديرية شرطة محافظة المحرق وإدارة الموارد البشرية وإدارة الزراعة التابعة لإدارة الأشغال.

وقالت مُنظِمة الفعالية نيفيديتا دادفالي : "نعبر عن خالص امتناننا العميق لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية وبلدية المحرق ومجلس بلدية المحرق على دعمهم المتواصل. ونحن نرحب بالجميع في هذه الفعالية المجانية."

ومنذ العام 2013 شاركت العديد من الجاليات في هذه الاحتفالية. وفي هذا العام توجد منطقة مخصصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا من كل من مركز الحد لإعادة التأهيل ومنظمة ثينك بينك وشركة وورلد وايد لخدمات استشارات الهجرة والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والمعهد البحريني السعودي للمكفوفين والجمعية البحرينية لمتلازمة داون وغيرها من المنظمات المجتمعية.

وتستضيف الفعالية هذا العام عرضاً حياً للرسم، حيث سيقوم فنانون من جاليات مختلفة برسم مقاطع من لوحة فنية للفنان الهندي المقيم بالبحرين في آر اثياديف، والتي تحكي قصة عن البحرين. وسيشارك فنان من كل جالية من الجاليات برسم مقطع من اللوحة الفنية خلال اليوم، ثم سيتم تجميع القطع معًا للكشف عن العمل الفني النهائي في مرحلة لاحقة بنهاية اليوم.

كما ستضم الاحتفالية منطقة مخصصة للأطفال بمشاركة الناشطة المحلية البارزة مي الخطيب. وسيستمتع الأطفال بزيارة من مقدم البرامج التلفزيوني الشهير بابا ياسين والناشطة الوطنية الشهيرة أم حسن. كما ستقام بمنطقة الأطفال طوال اليوم سحوبات على جوائز وهدايا قيمة مقدمة من بوابة سداد ودراغون سيتي وفريق إم إس كيه للسباقات.