قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA "يسرنا أن نعرب عن فخرنا واعتزازنا بتواجدنا ببلدنا الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي تحتضن عاصمتها العامرة أبوظبي بطولة القتال الشجاع BRAVE في نسختها الرابعة، وإذ إننا في هذا المقام نؤكد على العلاقات القوية والمتينة التي تربط البحرين بشقيقتها الإمارات وأواصر المحبة والأخوة ووشائج القربى المتميزة بين قيادة البلدين والشعبين الكريمين.

ووصل سموه الإثنين للعاصمة الإماراتية أبوظبي، لحضور منافسات النسخة الرابعة من بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي ينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لرياضة الجوجيتسو، والتي تقام منافساتها بصالة "آيبيك أرينا" مدينة زايد الرياضية يوم الجمعة المقبل الموافق الحادي والثلاثين من مارس الجاري.

وذكر سموه أن ما يجمع البلدين من روابط مشتركة في إطار القرب الجغرافي والاستراتيجي المميز بمنظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ساهم ذلك في ترسيخ وتعزيز وحدة الصف والتأكيد على المصير المشترك وفتح آفاق أرحب من التعاون والتنسيق على كافة الأصعدة، لتنفيذ رؤى وتوجيهات قيادة البلدين لدفع مسيرة العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة، التي من شأنها أن تسهم في دفع عجلة التقدم والازدهار في جميع القطاعات بالبلدين الشقيقتين لا سيما على صعيد قطاع الشباب والرياضة.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة باحتضان العاصمة أبوظبي منافسات البطولة، والذي سيكون دافعاً حقيقياً نحو دعم نجاح هذا الحدث الذي انطلق كفكرة بحرينية خالصة من العاصمة المنامة لتجوب أقطار العالم بهدف الترويج على قدرة مملكة البحرين في إطلاق المبادرات والفعاليات الرياضية الهادفة لدعم مختلف الرياضات وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى العالمي، والذي سيساهم في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية، مؤكداً سموه على ثقته الكبيرة أن تحقق هذه النسخة المزيد من النجاحات التي تصب في مصلحة إبراز هذا الحدث، مثمناً سموه الجهود المتميزة التي يبذلها رئيس وأعضاء اتحاد القتال الشجاع لتنظيم البطولة، متوقعاً سموه في الوقت ذاته أن تشهد المنافسات حضوراً قوياً من جانب المقاتلين المشاركين في هذه النسخة.

"أبوظبي" تكتب اسمها في سجلات "BRAVE"


وستصبح أبوظبي ثاني عاصمة خليجية وعربية تحتضن بطولات القتال الشجاع BRAVE، بإقامة منافسات النسخة الرابعة بصالة "آيبيك أرينا" بمدينة زايد الرياضية يوم 31 مارس الجاري.

وإمارة أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، تقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وتمتد إلى اليابسة والجزر المحيطة. وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر لحاكم أبوظبي ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي. مع أن الإمارة غنية بالنفط، تحاول أبوظبي حالياً أن تنوع اقتصادها بالاستثمارات في كل من المجالات.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت في العاصمة المنامة التي احتضنت النسختين الأولى والثانية، قبل أن تبدأ رحلة انطلاقها إلى العالمية نحو مدينة كوريتيبا البرازيلية التي استضافت منافسات النسخة الثالثة.

وبالعودة للنسخة الحالية فإنها ستشهد مشاركة 20 مقاتلاً من مختلف أنحاء العالم سيشاركون في 10 نزالات من العيار الثقيل.

جدول النزالات

وزن الريشة – المواجهة الرئيسة: إلياس بوديغزديم ضد ماسيو فولين

وزن الوسط المواجهة الرئيسة الثانية: محمد فخر الدين ضد ماركوس فينيسيوس كروز

الوزن الخفيف – اليكساندر رودريغيس ضد عبدالكريم السيلوادي

الوزن الوسط – جراح السيلواي ضد دانيل سكاتيزي

الوزن الخفيف – عثمان عزيتر ضد تشارلي ليري

الوزن الخفيف – ألان عمر ضد روبي بيرالتا

وزن الديك: جلال الداجا ضد فرانس ملامبو

وزن القش – عاطف هاوك ضد جومار با ايسي

وزن الصيد – كيفين كولدوبسكي ضد أحمد أمير

الوزن الثقيل: ماركو كنيوبيل ضد بين فروسيث