أقام مركز عبدالرحمن كانو الثقافي وبالتعاون مع مركز عيسى الثقافي بمشاركة شعراء محليين وعالميين إحتفالا شهد حضورا جماهيريا كبيرا للأحتفاء بيوم الشعر العالمي، إذ تم تنظيم أمسيتين شعريتين احتفاء من المركز بفن الشعر الذي عبر على مدى القرون الماضية الطويلة عن مشاعر الإنسان تجاه الحياة والكون والحب ليخلد و ليكون أداة للتواصل والتفاهم وعلامة للتميز والتفرد في الإبداع.

وشارك في الأمسية الأولى التي تم أقامتها في "مركز عيسى الثقافي" الشاعر العراقي عريان خلف، والشاعر السعودي الدكتور محمد حبيبي، الشاعرة الهندية أنوبام راميش كنجر إلى جانب الشاعر البحريني علي عبد الله خليفة بمصاحبة أداء غنائي للشعر العالمي والمغنية الكولمبيه ملالا.

فيما تم إقامة الأمسية الثانية في "مركز عبد الرحمن كانو الثقافي"، بمشاركة مماثلة من الشعراء بالأضافة للشاعر الأسكتدلني غوردن سيمنز.



وقدمت الأمسيتين الشعريتين نيلة علي، وقرأ الترجمة العربية المسرحي خليفة العريفي.


وتميز الاحتفال بحضور جماهيري مميز يرافقه حضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي ( (IOVالذين يزورون مملكة البحرين ويمثلون 9 دول أوروبية وعربية وخليجية واستهلت الأمسية بالقاء الشاعر السعودي الدكتور محمد حبيبي لبعض الأبيات الشعرية تبعته الشاعره الهندية أنوبام راميش كنجر بالقاء بعض الابيات باللغة الهندية يرافقها الاستاذ خليفة العريفي بقراءة الترجمة إلى اللغة العربية ليتبعهم الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة ببعض الابيات الشعرية والقصائد المميزة. وتخللت الأبيات بعض الألحان الرقيقة المعزوفة على الالآت الوترية.

وفي الختام شارك الشاعر العراقي الكبير عريان خلف الجمهور بقصيدة بعنوان "قلبي على وطني" وتبعتها عدد من القصائد المميزة يصف فيها الشاعر مشاعره وأحاسيسة وقد رافقه الفنان محمد العبيدلي بالعزف على العود كخلفية وترية وتبعته الفنانة الكولومبية ميلالا بغناء مختارات من الشعر العالمي.

كما استهلت الأمسية الثانية بالتزامن مع يوم الأم العالمي ألقى الشاعر الدكتور محمد حبيبي قصيدة تعبر عن حب الأم ومكانتها الكبيرة وتبعته الشاعره الهندية أنوبام راميش كنجر والشاعر الأسكتلندي غوردون سيمنز بالقاء بعض الأبيات باللغة الانجليزية يرافقهم الأستاذ خليفة العريفي بقراءة الترجمة العربية ليتبعهم الشاعر علي عبدالله خليفة بالقاء قصيدة بعنوان "قرنفلة الوقت" وتخلل الأمسية الحان وترية رقيقة. لتختتم فعالية الاحتفال بيوم الشعر العالمي بمشاركة الشاعر العراقي عريان السيد خلف الجمهور ببعض القصائد والأبيات الشعرية المعبرة يرافقه الفنان محمد العبيدلي بالعزف على العود.