أكد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي، أن الاتحاد حرص على تنويع الأنشطة التي يقدمها اهتماماً منه بإثراء مسيرة رياضة الفروسية في المملكة، مشيراً إلى أن البطولة تأتي تخليداً لذكرى سموه وفي إطار حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم البطولات التي تعتبر من التراث البحريني الأصيل، خاصة في ظل تواجد سلالات متميزة ونادرة من الخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي.

وأكد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نظم في السنوات الماضية بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة وشهدت نجاحاً كبيراً بعد المشاركة المتميزة من قبل الملاك البحرينيين الذين حرصوا على المشاركة في البطولة بجيادهم العربية الأصيلة، وأضاف سموه أن الاتحاد واللجنة المنظمة عقدت عدة لقاءات مع كافة الأطراف المشرفة على تنظيم البطولة، وذلك في مسعى منها إلى استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة من كافة النواحي.

وأكد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن من الأهداف التي يسعى الاتحاد إلى الوصول إليها من خلال إقامة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد، هو تعزيز قدرات المالك البحريني والعارض الذي يمتلك المواهب القادرة على الإبداع في مختلف الظروف، تمهيداً لمشاركتهم في البطولات والأحداث الرياضية المقبلة في رياضة جمال الخيل العربية لتشريف المملكة وتحقيق النتائج المتميزة.


ووصف الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة البطولة بأنها تعبر عن التراث العربي الأصيل من خلال الجياد العربية التي تربط الماضي بالحاضر، مضيفاً بأن المسابقات حققت نجاحاً كبيراً ولاقت إقبالاً جماهيرياً جيداً، ما يدل على الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها رياضة الفروسية بمختلف أنواعها، معرباً عن تقديره الكبير إلى الجهات التي ساهمت مع الاتحاد في نجاح البطولة والتي من بينها منظمة الجواد العربي.

نتائج المسابقات

الفئة الثالثة مهرات ثلاث سنوات: تمكنت المهرة شهيناز الدمستاني للمالك يونس الدمستاني من تحقيق المركز الأول برصيد 90.25 نقطة، وفي المركز الثاني ليالي الشهاب للمالك فاضل الجمري برصيد 89.25 نقطة وفي المركز الثالث زين الزين للمالك الدكتور بشار مصطفى برصيد 89.06 نقطة.

الفئة الرابعة: أفراس من 4 سنوات إلى 6 سنوات: حققت الفرس دانة BH LE للمالك منى الراشد برصيد 89.50 نقطة وفي المركز الثاني مروة الشاخوري للمالك محمد جعفر برصيد 89.00 نقطة وفي المركز الثالث دانة الثامر للمالك بونس الدمستاني برصيد 88.25 نقطة.

الفئة الخامسة: أفراس 7 سنوات إلى 9 سنوات: المركز الأول جواهر العنود للمالك العنود شرف الدين برصيد 90.94 نقطة، المركز الثاني بسبوسة الفردوس للمالك محمد جعفر برصيد 90.19 نقطة وفي المركز الثالث مزن العابد للمالك عبدالأمير الجبوري برصيد 87.44 نقطة.

بطولة المهرات (عمر سنة): المركز الأول ليالي الشهاب، وفي المركز الثاني جواهر بنت بشير وفي المركز الثالث شهيناز الدمستاني.

بطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات): المركز الأول رؤية الليال وفي المركز الثاني اماليا الخوالد وفي المركز الثالث بنت النور.

بطولة الأفراس: المركز الأول بسبوسة الفردوس وفي المركز الثاني جواهر العنود وفي المركز الثالث دانة BH LE.

الإشادة بالترتيبات

أشاد الملاك المشاركون في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية بالإجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة العليا في سبيل إنجاح الحدث الرياضي الهام، مؤكدين أن الجهود المبذولة من قبل اللجان العامة ساهمت في إبراز البطولة بحلة تنظيمية زاهية ساهمت في الوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها والرامية إلى إظهار قدرة المالك البحريني على إنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة.

يذكر أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة يترأسها سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتضم في عضويتها كلاً من غالب مختار العلوي أمين السر العام - الاتحاد الملكي للفروسية، الدكتور خالد أحمد محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة، محمود محمد فرج نائب رئيس اللجنة المنظمة، محمد مشموم المدير الفني للبطولة، سالم بن سالم البراق أمين عام منظمة الجواد العربي، توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية، الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة الأمين المالي، حسين جاسم السكران رئيس لجنة شؤون ضيافة أصحاب السمو، حيدر رافع الزعبي مدير الاتحاد الملكي البحريني للفروسية، إلياس إبراهيم فرج عضو.

الرياضية تنقل الفعالية.. وأستوديو تحليلي

واكبت القناة الرياضية البحرينية الحدث وعمدت إلى نقل فعاليات البطولة على الهواء مباشرة مع تواجد نخبة من الكوادر التي عملت على إخراج البطولة، والطاقم التصويري، والمذيع، بالإضافة إلى الأستوديو التحليلي بإدارة الإعلامي صدام ناصر وناصر العمري وعايض ناصر والذين استضافوا نخبة من المحليين واللجان العاملة في البطولة.