أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، أن اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايدآل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لرياضة الجوجيستو الإماراتية، دفعها نحو التميز والتألق وتحقيق النتائج المشرفة التي عززت من مكانتها وتواجدها القوي بهذه الرياضة على المستوى العالمي.

وقال سموه: "إن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالاهتمام في هذه الرياضة جاءت نابعة من حرص سموه على رعاية ودعم الشباب وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لممارسة هذه الرياضة، التي تدفعهم لاكتساب فوائدها الصحية والبدنية والذهنية. حيث تبلور دعم سموه من خلال الدفع نحو تأسيس بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو في عام 2009، ومباركته لتأسيس الاتحاد الإماراتي لرياضة الجوجيستو. وعلاوة على ذلك، وجه سموه لإدراج مقرر دراسي يعنى بتدريس هذه الرياضة في أكثر من 100 مدرسة حكومية".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "ولا ننسى في هذا المقام أن نثمن جهود سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، في دعم الرياضات القتالية لاسيما رياضة الجوجيستو، حيث يعتبر سموه مؤسس رياضة الجوجيستو بالامارات، نظرا لما حظيت به هذه الرياضة من تطور وازدهار ونجاح بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه، والذي عزز من موقع الإمارات وجعل العاصمة أبوظبي الحاضن لأسرة الجوجيستو العالمية".



,أشاد سموه بدعم الاتحاد الإماراتي لرياضة الجوجيستو للنسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE، والذي سيكون دافعا حقيقيا نحو تحقيق هذه البطولة المزيد من النجاحات والتي ستبرز هذا التجمع الرياضي الدولي الذي يقام لأول مرة على أرض الإمارات، مشيرا سموه إلى أن ذلك سينعكس بدوره على تحقيق التعاون والشراكة المثمرة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الرياضات القتالية، التي ستصب في مصلحة تطويرها والارتقاء بمستوياتها لتواصل عطاءها في تحقيق المزيد من النتائج المشرفة في مختلف البطولات والمشاركات الدولية.

,شهدت العاصمة أبوظبي الاثنين، وصول جميع المقاتلين المشاركين ببطولة القتال الشجاع في نسختها الرابعة، وهم: إلياس بوديغوديم، ماسيو فولين، محمد فخر الدين، ماركوس فينيسيوس كروز، إليكساندر رودريغيز، عبدالكريم السلوادي، جراح السيلاوي، دانييل سكاتيزي، عثمان زعيتر، تشارلي ليري، آلان عمر، روبي بيرالتا، جلال الداجا، فرانس ملامبو، عاطف محمد، جومار با إيسي، كيفين كولدوبسكي، أحمد أمير، ماركو كنيوبيل وبين فروسيث. وسيخضع المقاتلون غدا الخميس للفحص الرسمي للوزن الذي سيتم خلاله تحديد الأوزان النهائية لهم قبل بدء انطلاق المنافسات.

وأقامت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة لبطولة BRAVE 4 جلسة تصوير خاصة بالمقاتلين بمقر إقامتهم بفندق "ون إن ون فيلج"، والتي شهدت التقاط صور لهم في وضعيات قتالية مختلفة، كما حرصت اللجنة خلال جلسة التصوير أن يحمل جميع المقاتلين حزام البطولة لهذه النسخة. بعدها، وجهت اللجنة الدعوة للجماهير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة المتواجدين بالفندق للالتقاط الصور مع المقاتلين وأخذ التوقيعات التذكارية "الأوتوجراف".

ووجه اتحاد القتال الشجاع BRAVE بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة دعوات إعلامية لقنوات إعلامية عربية وعالمية وعدد من شخصيات الإعلامية الرياضية المشهورة، لحضور منافسات النسخة الرابعة للبطولة التي ستتضيفها العاصمة الإماراتية والتي من المقرر ان تقام على صالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية يوم الجمعة الحادي والثلاثين من مارس الجاري.

وستحتضن صالة "آرينا آيبيك" يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة BRAVE 4، وهي صالة رياضية عصرية تقع بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وفتحت أبوابها لاحتضان الفعاليات في فبراير 2014.

الصالة تحمل اسم شركة "آيبيك" وهي شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي وقعت اتفاق رعاية مع الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو مدته 10 سنوات. توتسع الصالة لأكثر من 6 آلاف متفرج، وتستقطب العديد من الأنشطة الرياضية سنويا أبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو. وتتميز الصالة بوجود مقاعد خاصة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال، و 3 قاعات للمؤتمرات وغرفة إعلامية مجهزة بأحدث الوسائل ومجمع لشاحنات البث الخارجي ومواقف للسيارات.

وسيتزامن انطلاقة منافسات النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE مع فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي انطلق الاثنين بكونيش أبوظبي ويستمر حتى الرابع من إبريل المقبل، والذي يشهد إقامة أكثر من 100 نشاط وفعالية. ويعتبر هذا المهرجان أحد أبرز الفعاليات والمهرجانات التي تقام بأبوظبي، والذي يستقطب يوميا أكثر من 130 ألف زائر.

ويعكس هذا المهرجان رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، والتي تتركز على إقامة الفعاليات والأنشطة الهادفة لتعزيز الهوية والوطنية ودعم الشباب ودفع الناشئة لإبراز قدراتهم وممارسة هواياتهم.

ويتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات والمعارض الفنية والعروض الأدائية والموسيقية الحيّة والأنشطة الثقافية والترفهية والتعليمية وفق بيئة تفاعلية حية تستقطب مختلف الأعمار .