استضاف مجلس النواب 60 شابة إماراتية من برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات، حيث قام الوفد بالتعرف على التجربة البرلمانية لمملكة البحرين وتنظيم زيارة تعريفية لمجلس النواب شهدت حضورهم لقاعة جلسات مجلس النواب الأسبوعية.

وحضر اللقاء النائب إبراهيم الحمادي رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات وحمد عبدالرزاق مدير الشؤون الإدارية بشركة أوبيك للاستشارات والتدريب، وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس النواب.

وخلال اللقاء تعرف الوفد الإماراتي على مسيرة العمل البرلماني في البحرين، حيث تم تعريفهم بالسلطة التشريعية والأدوار التي يقوم بها المجلس النيابي والأجهزة الرئيسية له، كما استمع الوفد إلى شرح مفصل حول دور مجلس النواب في دعم مسيرة الحركة الشبابية بمملكة البحرين، وقام سعادة النائب إبراهيم الحمادي رئيس لجنة الشباب والرياضة، بعرض المنجزات التي حققها مجلس النواب في دعم قطاع الشباب، كما تم خلال اللقاء الرد على استفسارات الوفد حول الشأن البرلماني للبحرين، كما قام الوفد الإماراتي بحضور قاعة الجلسات الأسبوعية لمجلس النواب، حيث تعرف الوفد على الأقسام الرئيسية في القاعة.



وقال النائب إبراهيم الحمادي أن البحرين سعيدة باستقبال الوفد الإماراتي وهم نخبة من الشابات الإماراتيات الطموحات، مشيداً بالمساعي التي تبذلها حكومة الإمارات من أجل دعم وتطوير قطاع الشباب وتأهيل أصحاب الكوادر والطاقات المبدعة ليصبحوا قيادات المستقبل في الإمارات.

ومن جهتة، أشاد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، بما حققته البحرين من جهود متميّزة في مسيرتها الديمقراطية التي تعتبر أحد مخرجات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وقال الفلاسي إن برنامج سفراء وطني الإمارات يهدف إلى تنمية تفكير المشاركين واكسابهم العديد من المهارات والمعارف والسلوكيات بالإضافة إلى تأهيلهم للقدرة على القيادة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشططة في شتى المجالات القيادية والتعليمية والثقافية والترفيهية.

وتأتي الزيارة في إطار توجيهات أحمد الملا رئيس مجلس النواب وحرص الأمانة العامة لمجلس النواب على تعزيز ونشر الثقافة البرلمانية للبحرين على المستوى الخليجي، وتعريف الوفود الزائرة بالسلطة التشريعية والمنجزات التي حققها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.