ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة الأربعاء، في الوقت الذي تستعد بريطانيا رسميا لإطلاق إجراءات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي الذي انضمت إليه عام 1973، حيث ارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2% مع مكاسب متواضعة يقودها رفع شركات وساطة مالية تصنيف شركات والإعلان عن نتائج أعمال.

واتسم أداء الأسواق بالهدوء في الوقت الذي ينتظر المستثمرون تفاصيل بشأن الموقف التفاوضي لبريطانيا والاتحاد الأوروبي قبل محادثات طويلة ومعقدة.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4% ليتفوق على أداء باقي الأسواق الأوروبية حيث ساهم تراجع الجنيه الاسترليني في تعزيز مكاسب السوق نظرا لأن كثيرا من أسهم المؤشر تحقق أرباحها في الخارج. وهبطت أسهم الشركات البريطانية المتوسطة والمنكشفة على السوق المحلي بدرجة أكبر 0.1%.



وكانت أسهم الموارد الأساسية ضمن أكبر القطاعات الرابحة ليرتفع مؤشرها 0.6% في الوقت الذي ارتفعت أسعار النحاس كما ارتفع أيضا مؤشر قطاع السيارات 1.1%.

وتصدرت مجموعة ثري آي الأسهم الأوروبية الرابحة مرتفعة 3.2% بعدما رفع مورجان ستانلي تصنيفه للمجموعة العاملة في الاستثمار المباشر إلى "زيادة الوزن النسبي في المحافظ" من "أداء مساو لأداء السوق".

وارتفع سهم نورسك هايدور 2.7% بعدما رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تقييمها الائتماني الأساسي للشركة المنتجة للألومنيوم إلى Baa2 من Baa3.