شاركت جامعة الخليج العربي في الاجتماع الـ23 للجنة عمداء عمادات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته أخيراً جامعة قطر، وشاركت فيه 34 جامعة خليجية، لمناقشة التقرير السنوي للأمانة العامة وعرض مقترحات الجامعات وتجاربها وخبراتها ومناقشة الهيكل التنظيمي لأمانة اللجنة.

وأكد مدير مركز جامعة الخليج العربي للاستشارات والتدريب د.طارق الشيباني، الذي مثل الجامعة في الاجتماع، أهمية هذه الاجتماعات في تقوية العلاقات العلمية بين المؤسسات التعليمية الخليجية، مشيراً إلى أن لجنة عمداء عمادات ومراكز التعليم المستمر وخدمة المجتمع تلعب دوراً محورياً في هذا الإطار.

ولفت إلى أهمية تبادل أعضاء هيئة التدريس والمدربين وتنفيذ برامج مشتركة بين الجامعات الخليجية المشاركة في اللجنة، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ التوصيات التي ستخرج من هذا الاجتماع لا سيما في ظل وجود فجوة كبيرة بين التعليم وسوق العمل في العالم العربي.


وطالب المشاركون في الاجتماع بضرورة تفعيل التوصيات وتخطي عقبات التطبيق، مؤكدين أهمية تبادل أعضاء هيئة التدريس والمدربين، وتنفيذ برامج مشتركة بين الجامعات الخليجية المشاركة في لجنة عمداء عمادات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

ودعا المشاركون إلى تبني مجموعة من المبادرات والأفكار التي يمكن أن تساهم في سد الفجوة بين العملية التعليمية وسوق العمل والحصول على خريج متميز يستطيع المنافسة عالميًا مع أقرانه في الدول المتقدمة.

وأكدوا ضرورة تكاتف الجهود وتعاون الجهات الممثلة للجامعات في دول مجلس التعاون، لا سيما وأن مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى التكامل والتعاون ودعم مسيرة العمل المشترك وتبادل الأفكار والخبرات لتحقيق الغايات المنشودة لمجتمعاتنا بشكل أفضل.