نظمت بلدية المنطقة الجنوبية فعالية أسبوع الشجرة في مدرسة الزلاق الابتدائية الاعدادية للبنات، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، ومديرة المدرسة ليلى عبدالرحيم، ونائب رئيس المجلس البلدي عيسى الدوسري، وممثل المنطقة في المجلس البلدي بدر الدوسري، بالإضافة لعدد من المسؤولين في البلدية والمدرسة.

وألقت مديرة المدرسة كلمة ترحيبية أشادت فيها بالتنسيق والتعاون مع بلدية المنطقة الجنوبية، ودورها في تثقيف الطالبات وتوعيتهن للحفاظ على الرقعة الخضراء، وتعريفهن بالأساليب الصحيحة للزراعة والري والعناية بالمزروعات.

وقدم عدد من الطالبات فقرة تمثيلية تتحدث عن قيمة الشجرة وأثرها في حياة الإنسان، ودورها في توفير الغذاء والهواء له، كما قدمت طالبات أخريات عرضاً مسرحياً باستخدام الدمى يحث كذلك على رعاية الشجرة لما تمثله من قيمة عالية في الحياة، فمنها يستخرج الدواء ومن جذعها يتم صناعة الأوراق.


وشاركت الطالبات في المسابقة التي أعدتها البلدية، حيث قمن بتركيب الأوراق وتزيين لوحات فنية تمثل الشجرة، بإشراف من المدرسات وموظفي البلدية.

فيما قام مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية ومديرة المدرسة والحضور بزراعة عدد من الشتلات في فناء المدرسة الخارجي، بمشاركة عدد من المدرسات.

وقام المدير العام بإهداء مديرة المدرسة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، فيما قامت المديرة بتكريم المدير العام ونائب رئيس المجلس البلدي والعضو البلدي بدر الدوسري.