أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، أن الزيارة الكريمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لجمهورية مصر العربية قبيل القمة العربية المزمع إقامتها في العاصمة الأردنية عمان، تدل على عمق العلاقات بين البلدين، ووحدة الصف العربي.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي أصدر الأهالي من خلاله بياناً رفعوا فيه الشكر والتقدير والامتنان لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ولجميع رجالات الوزارة من ضباط وضباط صف وأفراد ومدنين على الجهود العظيمة التي تكللت بالكشف عن خلية إرهابية مدعومة من إيران تلقت تدريباتها من قبل الحرس الثوري بغرض العبث بأمن وأمان المواطنين والمقيمين والتخطيط لعدد من العمليات الإرهابية والإجرامية الخطيرة.

وأكد المحافظ أنه "لولا يقظة الأجهزة الأمنية لكانت هذه الخلية أزهقت أرواحاً بريئة ونالت من ترابط المجتمع البحريني المسالم، مؤكداً أن أهالي المحرق بكافة أطيافها ومكوناتها يقفون مع وزارة الداخلية في جميع الإجراءات التي اتخذتها وستتخذها في سبيل حفظ الأمن والأمان والنظام.


من جانب آخر وتخليداً لذكرى الفنان راشد العريفي اقترح الأهالي إطلاق اسمه على أحد شوارع المحرق بجانب منزل الفقيد الذي يضم المتحف التراثي.

واستضاف المجلس الأسبوعي للمحافظة جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شؤون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز الذي تحدث عن المحطة المزمع إنشاؤها شمال شرق ميناء خليفة بن سلمان لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، مؤكداً أن المملكة حققت اكتفاءً ذاتياً حالياً في الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن البحرين لا تستورد أو تصدر أي كمية من الغاز الطبيعي في الوقت الراهن.

وحول استفسارات الأهالي المتعلقة بمساهمة المشروع في توظيف الكوادر البحرينية بالإضافة إلى اشتراطات السلامة، أكد الشيراوي أنه سيتم إحلال العمالة البحرينية في هذه المشاريع، مؤكداً أن استيراد الغاز الطبيعي المسال هو لمواكبة النمو في الطلب على الغاز في المستقبل، ويوفر للبحرين القدرة على إكمال إمدادات الغاز الطبيعي المحلية، وكل ذلك وفق كافة اشتراطات الأمن والسلامة القياسية العالمية.