بحث رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة البحرينية للحوار سهيل القصيبي أطر التعاون المشترك بين المؤسسة البحرينية للحوار ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بما يشمل تبادل التجارب والخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة.

جاء ذلك، خلال لقائه وفداً من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يضم الدكتور خالد بن محمد البديوي مدير فرع المركز بالمنطقة الشرقية ويوسف سعد الدخيل مسؤول قسم تطوير البرامج بفرع المنطقة الشرقية، وحضر اللقاء عباس حمادة السكرتير التنفيذي للمؤسسة.

ورحب القصيبي بالوفد الزائر، ثم استعرض أنشطة المؤسسة البحرينية للحوار وبرامجها، وقدم لمحة عن الخطط والتحديات المقبلة.


كما شرح للوفد الزائر نبذة عن البرنامج التدريبي الذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة لتدريب عدد من البحرينيين في مجال تعزيز ثقافة السلام والحوار والذي يستمر نحو 18 شهراً.

بعد ذلك، قدم د.خالد البديوي لمحة عن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وعن أهدافه وآلياته، لافتاً إلى أن المركز يتقاطع مع المؤسسة في مجال العمل القائم على نشر ثقافة الحوار والتعايش في المجتمع، مستعرضاً النتائج التي حققها المركز في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما قدم البديوي عرضاً مفصلاً لآخر البرامج التي أطلقها المركز، وهو برنامج (نسيج) الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة التعايش في المجتمع السعودي عبر حزمة من المبادرات المجتمعية.