يستعد مسرح الصواري للمشاركة في مهرجان "شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي" الذي يعقد في محافظة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية والذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 9 أبريل من خلال مسرحية (الهشيم) التي سبق أن قدمت في مهرجان الصواري الحادي عشر للشباب في سبتمبر الماضي، حيث حققت المسرحية في عرضها الاول ثلاث جوائز رئيسة من بينها أفضل ممثل ثانٍ لأحمد سعيد (الفائز الأول في برنامج عرب كاستنج ٢٠١٧) وأفضل ممثلة ثانية سودابه خليفة وأفضل أزياء لسارة شمس.

وعن الاستعدادات الحالية قال المخرج محمد شاهين إنه قطع شوطاً بارزاً في بروفات العمل المستعاد، مؤكداً أهمية الدعم الذي يحظى به العمل وفريقه من قبل مجلس ادارة مسرح الصواري الذي يظل نموذجاً في تقديم كل مفردات الدعم للمسرحيين الشباب.

وأشار إلى أن مسرحية "الهشيم" من تأليف الكاتب العراقي عبدالأمير الشمخي ويشارك في التمثيل كل من منذر غريب ومحمد بهلول وإبراهيم الشهابي وسودابه خليفة.


أما عن مشاركة مسرح الصواري لهذا العام فقد قال رئيس مسرح الصواري خالد الرويعي إن "هذه المشاركة تمثل لنا الكثير خاصة بمشاركة الجيل الشاب في المسرح عبر هذا المهرجان الدولي الذي يحظى بالكثير من السمعة الطيبة"، حيث أثنى الرويعي على الاستعدادات النهائية التي يقوم بها فريق اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان مازن الغرباوي وأضاف "يعد مهرجان شرم الشيخ من المهرجانات المهمة حالياً للشباب، حيث يكتسب هذه السمعة من خلال تنوع عروضه وجديته في النهوض بالواقع المسرحي الشبابي في العالم".

كما أشاد الرويعي بجهود شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التي تحرص على توفير الدعم المناسب لقطاع الشباب المسرحي في البحرين.

يذكر أن مشاركة مسرحية الهشيم لمسرح الصواري في المهرجان جاءت بعد أن وقع عليها الاختيار من قبل اللجنة الخاصة بالمهرجان بمشاركة عدد من الدول العربية والدولية.