يغادر وفد الشعبة البرلمانية الممثل للمملكة مساء الخميس برئاسة جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى للمشاركة في أعمال الدورة (136) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، والتي ستنعقد خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل القادم، في دكا عاصمة بنغلاديش.

وأكد جمال فخرو استعداد الوفد للمشاركة بفاعلية مؤثرة تعبر عن مستوى التجربة الديمقراطية في المملكة ودور السلطة التشريعية في إثراء العملية الديمقراطية وإبراز منجزات ومكتسبات المشروع الإصلاحي وخاصة في الجانب السياسي والحقوقي والاقتصادي، وذلك ضمن الاجتماعات المقرر أن يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي في دورته القادمة.

ويضم الوفد في عضويته أعضاء مجلس الشورى، جمال محمد فخرو، وجميلة علي نصيف، والدكتورة سوسن حاجي تقوي، وعبدالوهاب المنصور، والنواب عيسى الكوهجي، ومحمد حسن الجودر.


ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماعات المجلس الحاكم واللجان النوعية الدائمة والتي سيكون لأعضاء الوفد مشاركة فاعلة فيها، وهي كل من اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، والتي ستسلط الضوء بدورها على عدد من الموضوعات التي سيتخذ القرار بشأنها خلال الجلسة الختامية للاجتماع.

كما سيشارك أعضاء الوفد في اللقاءات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، ممثلة في تنسيقية البرلمانات الخليجية، والاتحاد البرلماني العربي، واتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والجمعية البرلمانية الآسيوية، لتنسيق المواقف وبلورتها بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش والنظر في القضايا الطارئة التي تستدعي التطرق إليها ضمن مناقشات الدورة.

كما من المقرر أن يشارك يوسف الرويعي مدير إدارة الجلسات واللجان بالأمانة العامة لمجلس النواب ضمن اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية.

ويرافق الوفد من الأمانة العامة بمجلس الشورى حسين هاشم جمعه ماجد مرافقاً إعلامياً، والشيخ حمد بن حمود آل خليفة مرافقاً من الشعبة البرلمانية، ومن الأمانة العامة لمجلس النواب الآنسة هدى العبدان مرافقاً إدارياً.