أسدل الستار الخميس على فعاليات النسخة الرابعة من الأولمبياد المدرسي المصغر الرابع الذي نظمته اللجنة الاولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وشارك فيه أكثر من ألفي طالب وطالبة يمثلون مختلف مدارس المملكة.

وحضر حفل الختام الذي أقيم على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة كل من العقيد الركن عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس العالمي للرياضة العسكرية "السيزم"، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ود.شيخة الجيب القائم بأعمال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر، مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات وعدد من مدراء اللجنة والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم.


وكان الحفل معبراً واشتمل على العديد من العروض التي قام بها طلاب وطالبات من المرحلة الابتدائية كالدراجات الهوائية والأيرون مان حيث نالت استحسان الجميع، بعدها كرم العقيد الركن الشنو الفرق الفائزة في الألعاب الجماعية المختلفة بالإضافة إلى تبادل الدروع التذكارية وإطفاء الشعلة الخاصة بالاولمبياد إيذاناً بنهاية الحدث الذي استمر 14 يوماً.

التعويل على المخرجات

وقد أكد العقيد الركن عبدالحكيم الشنو أهمية هذا الحدث وما يحققه من دور ايجابي في اكتشاف المواهب وصقلها وتأسيس قاعدة صلبة للرياضة البحرينية من خلال مثل هذه الأنشطة التي تعنى بالاهتمام بالرياضيين منذ سن مبكر، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية تعول على مخرجات هذا الأولمبياد.

وقال الشنو عقب حفل الختام: "في البداية لا بد من توجيه أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على توجيهاته بإقامة هذا الأولمبياد، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص القيادة الرياضية في تطوير وازدهار الحركة الشبابية والرياضية في البحرين".

مضيفاً: "الأولمبياد المصغر يحقق العديد من الفوائد التي ترنو لها الرياضة البحرينية من خلال تعزيز مفهوم اكتشاف المواهب الرياضية والعمل على إعدادها والاهتمام بها، وهو يوفر بشكل مباشر فرصة حقيقة لتسليط الضوء على هذا الجانب المهم، وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر أيضاً لوزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير د.ماجد بن علي النعيمي على ما أبدته وزارته من تعاون مع اللجنة الأولمبية، كما وجه الشنو الشكر إلى جميع العاملين والمساهمين في إنجاح هذا الحدث الرياضي".

تعاون مثمر

من جانبها أكدت د.شيخة الجيب القائم بأعمال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر، مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات في الوزارة، أهمية التعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية تجسيداً لرؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تعزيز العلاقة بين اللجنة والوزارة بما يحقق الأهداف المرجوة في تهيئة المناخ المنافس لممارسة الرياضة عند الطلاب بمختلف المدارس عبر فكرة الاولمبياد المصغر.

وقالت د.الجيب: " بالتأكيد نحن في وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير د.ماجد النعيمي سعداء بإقامة الاولمبياد المدرسي للعام الرابع على التوالي، ونثمن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحدث ودعمه واهتمامه للجهود المشتركة التي سخرتها اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم في سبيل النجاح الذي تحقق عبر المشاركة الكبيرة من قبل مدارس المملكة المختلفة".

وأضاقت: "وزارة التربية والتعليم حريصة تماماً على تقديم خدماتها في سبيل رفد الرياضة البحرينية بمختلف البرامج والأفكار والتي كان آخرها فكرة أكاديميات كرة القدم التي تم إطلاقها مؤخراً، ونأمل من خلال ذلك الوصول إلى أرضية من العمل المشترك مع مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في المملكة.

نتائج اليوم الأخير

وكان اليوم الختامي قد شهد منافسات ألعاب القوى للبنات حيث جاءت أبرز النتائج على النحو التالي: سباق 300م إعدادي أحرزت اللاعبة سولاف الجوبال من مدرسة سانت كريستوفر المركز الأول بزمن 48.62 ث، سباق 400م ثانوي، المركز الأول كيزي براس من مدرسة سانت كريستوفر بزمن 1:15.22د، سباق 1000م ثانوي الأولى كيزي براس من مدرسة سانت كريستوفر بزمن 3:46.40د، سباق 150م الأولى ملاك سيد من مدرسة المهد بزمن 19.82 ث.

مسابقة الوثب الطويل إعدادي: الأولى كوكو جوسيز من مدرسة سانت كريستوفر مسافة 3.93 م، الوثب الطويل ثانوي الأولى شنيانا ليس بو من مدرسة القلب المقدس 3.80 م، سباق 60 م إعدادي الأولى كوكو جوسيز من مدرسة سانت كريستوفر 8.62 ث، سباق 200 م ثانوي، الأولى مرينا سمير من مدرسة النور 30.60 ث، سباق 100 م ثانوي، الأولى شينايا من مدرسة القلب المقدس بزمن 15.18 ث، سباق 1200 م إعدادي الأولى ميلي جاربك من مدرسة سانت كريستوفر بزمن 4:28.66 د.

مسابقة الوثب العالي ثانوي، الأولى كيزي برايس من مدرسة سانت كريستوفر على ارتفاع 137 سم، سباق 4*100 م إعدادي حققت المركز الأول المدرسة الهندية بزمن 1:01.41 د، سباق 4*100 م اعدادي حققت المركز الأول مدرسة القلب المقدس بزمن 1:01.77 د.

كما حسمت مدرسة سانت كريستوفر المراكز الثلاثة الأولى في لعبة الهوكي حيث ظفر فريق المدرسة أ بالميدالية الذهبية عندما تصدر الترتيب برصيد 15 نقطة، تاركاً الوصافة للفريق ب الذي جمع 10 نقاط من 6 جولات.

سانت كريستوفر في الصدارة

للموسم الثاني على التوالي ظفرت مدرسة سانت كريستوفر بزعامة الأولمبياد المصغر عندما جمعت (70) ميدالية منها (30) ذهبية (21) فضية (19) برونزية، فيما جاءت مدرسة كانو الدولية في المركز الثاني ب (27) ميدالية بواقع (12) ذهبية (9) فضية (6) برونز، واحتلت مدرسة النور المركز الثالث بمجموع (31) ميدالية منها (11) ذهبية (9) فضة (11) برونز، في المركز الرابع المدرسة الهندية بـ(21) ميدالية وهي (6) ذهبية (9) فضية (6) برونز.

وجاءت المدرسة البريطانية في المركز الخامس برصيد (35) ميدالية منها (5) ذهبية (18) فضية (12) برونزية، في المركز السادس مدرسة الرفاع الشرقي وحازت على (6) ميداليات منها (4) ذهبية وميدالية فضية ومثلها برونزية، وفي المركز السابع مدرسة القلب المقدس بـ (13) ميدالية منها (3) ذهبية (4) فضة (6) برونز.

وذهب المركز الثامن لمدرسة AMA بمجموع (5) ميداليات منها (3) ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية، وفي المركز التاسع مدرسة حوار الدولية بمجموع (9) ميداليات منها ميداليتان ذهبيتان و(3) فضية و (4) برونزية، فيما جاءت مدرسة المهد في المركزالعاشر برصيد مداليتين ذهبيتين ومثلها فضة فقط.