أعلن سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة أحمد قطان الخميس، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيزور السعودية في أبريل المقبل، وذلك غداة أول لقاء بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والسيسي منذ ظهور توتر في العلاقات بين البلدين في أكتوبر.

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والسيسي في الأردن على هامش القمة العربية الأربعاء. وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان، أن الملك سلمان وجه الدعوة للرئيس المصري للقيام بزيارة رسمية إلى السعودية، والسيسي رحب بالدعوة. كما أعلن يوسف أن الملك سلمان "وعد بزيارة مصر في القريب العاجل" بناء على الدعوة التي وجهها له السيسي.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، قال السفير السعودي بالقاهرة إن "لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مميزاً، وسادته روح المحبة والأخوة والوئام"، وأضاف: "أكد الزعيمان على قوة العلاقات بين البلدين، ورسوخها على كافة المستويات الرسمية والشعبية".



وتابع قطان "الفترة المقبلة سوف تشهد ازدياد التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والتعليمية"، معلنا أن زيارة الرئيس السيسي للمملكة ستكون في شهر أبريل المقبل، ووصفها بأنها "ستكون زيارة ميمونة".

ومن المقرر أن يزور السيسي الولايات المتحدة الأمريكية في بداية الشهر المقبل، إذ أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجتمع مع الرئيس المصري في 3 أبريل. وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أنهما سيبحثان كيفية هزيمة تنظيم "داعش" وجهود تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.