اقيمت بصالة "أرينا آيبيك" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين، التي تنظمها منظمة القتال الشجاع المنبثقة من منظمة خالد بن حمد KHK MMA، والتي شهدت مشاركة ستة وعشرين مقاتلا من مختلف بلدان العالم

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA،

وحضر المنافسات عدد من المهتمين بالرياضات القتالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من المدعوين وجماهير غفيرة من عشاق ومحبي رياضة فنون القتال المختلطة.



وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن ما تشهده رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من تطور ملحوظ، يأتي بفضل الرعاية والاهتمام والدعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقطاع الرياضي، وتوجيهات جلالته المتواصلة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد حضورا ومشاركة واسعة من الشباب، والتي ترجمتها الجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في تنفيذ الخطط والمشاريع الداعمة للبنية التحتية، والرامية لتهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني التي تمنحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم والسعي دائما لتنميتها بالصورة المثالية، التي تخدم تطور وارتقاء الرياضات والتي تنعكس بدورها على تحقيق المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة على صعيد المشاركات الخارجية.

وقال سموه "نتطلع دائما لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد المفدى الرامية لتعزيز مكانة البحرين على الصعيد الدولي، من خلال طرح المبادرات بمختلف المجالات لاسيما الرياضي، حيث تعتبر بطولة القتال الشجاع BRAVE واحدة من تلك المبادرات التي نسعى من خلالها لدعم سمعة المملكة في الأوساط الرياضية العالمية، كما أننا اتخذنا خطوة انتشارها وتواجدها في مدن وعواصم مختلف بلدان العالم، والهادفة للتعريف بقدرة البحرين على تنظيم البطولات الدولية".

وأضاف سموه أن الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عبر الاستراتيجية التي رسمها سموه والتي تتضمن تنفيذ الخطة التطويرية لمواصلة الديمومة التنموية الشاملة بالمجال الرياضي، مهد الطريق نحو الارتقاء بمستوى الألعاب والرياضيين وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة، والذي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات في المشاركات والبطولات المختلفة، والتي عززت من موقع البحرين في هذه الرياضة العالمية، ودفعنا نحو الاستمرار تحقيق أهداف تلك الخطة التطويرية، والتي رسمنا من خلالها هدفنا بإطلاق وتدشين التجربة البحرينية المتمثلة ببطولة BRAVE العالمية.

وقال سموه "استطاعت بطولة BRAVE أن تشق طريقها بنجاح من خلال التنظيم المميز واستقطابها لنجوم رياضة فنون القتال المختلطة، والذي منحها مباركة الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMMAF والإشادة الواسعة من قبل الاتحادات الرياضية من مختلف بلدان العالم والمنظمات الدولية للعبة. فهدفنا أن نواصل الجهود في سبيل استمرار انتشار هذه البطولة على مستوى القارات السبعة".

وأضاف سموه "سعيد كثيرا بنجاح النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع التي احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي، فإننا نتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات الداعمة لتحقيق تطلعاتنا أن تكون هذه البطولة هي الأولى على مستوى العالم"، مشيدا سموه بالتنظيم الرائع في هذه النسخة، ومثمنا سموه كل الجهود التي بذلها اتحاد القتال الشجاع برئاسة محمد شاهد وجميع الأعضاء لإبراز هذا الحدث على أكمل وجه.

وأشاد سموه بالمستوى المتميز الذي ظهر به المقاتلين في هذه النسخة، والذي عكس بشكل واضح التحضيرات والاستعدادات الكبيرة للمشاركة، مقدرا سموه في الوقت ذاته جهود جميع وسائل الإعلام العربية والعالمية التي حرصت على تغطية هذا الحدث، والذي ساهم في نقل الصورة الحية والمباشرة للمنافسات والذي انعكس على نجاح البطولة.


وحرص سموه على الالتقاء بالمقاتلين المشاركين بالبطولة، ومتابعة تدريباتهم التي تسبق انطلاق الحدث، حيث تبادل سموه معهم ومع الأجهزة الفنية والإدارية الحديث حول التحضيرات، وتمنى سموه لهم التوفيق في هذه المشاركة. وقد حرص المقاتلون على الالتقاط الصور التذكارية مع سموه.

وعاشت "أبوظبي" واحدة من الليالي المثيرة والحماسية، عبر المنافسات القوية التي شهدتها النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE، فقد قدم المقاتلون مستويات قتالية متميزة بالنزالات الثلاثة عشر التي شهدها الحدث، والتي كانت مليئة بالإثارة والتحدي والقوة وأشعلت أجواء المنافسة.

وشهدت صالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضة حضورا جماهيريا غفيرا من الجنسين، والذين حرصوا على الحضور والمتابعة والتفاعل مع المواجهات المثيرة والقوية التي شهدتها النسخة الرابعة لبطولة BRAVE.

وشارك في هذه النسخة من بطولة القتال الشجاع 26 مقاتلا محترفا من 17 دولة من أنحاء العالم، هي: الجزائر، المغرب، لبنان، مصر، الأردن، فلسطين، العراق، المكسيك، البرازيل، بريطانيا، إيطاليا، أمريكا، الأرجنتين، روسيا، الفلبين، الهند، جنوب أفريقيا وألمانيا.

وشهدت النسخة الرابعة من البطولة مشاركة 14 مقاتل جديد انضموا حديثا لأسرة "BRAVE"، وهم: المقاتل فينيكوس كروز، شارلي ليري، ألكسندر كورينغا، دانييل سكاتيزي، آلان عمر، روبي بيرالتا، آثر جوسينوف، كليدسون دي ابريو، فبيانو سيلفا، رمضان محمد، سيرج جايسون، رافييل سوزا، ماركو كنويبيل وجلال الداجو.

وحظيت بطولة BRAVE في نسختها الرابعة بمتابعة إعلامية واسعة في مختلف أقطار المعمورة، من خلال البث الحي والمباشر من قبل أشهر القنوات الإعلامية الرياضية العالمية التي تهتم بنقل فعاليات رياضة فنون القتال المختلطة، تتقدمها قناة أبوظبي الرياضية، OSN، ABS CBN، MYX TV الأمريكية، CLARO TV و COMBATE البرازيلية، وكذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

كما شهدت البطولة تواجد وحضور إعلامي كبير من قبل رجال الإعلام والصحافة على مستوى دولة الإمارات وممثلي ومراسلي وسائل الإعلام العربية والعالمية، التي حرصت على تغطية فعاليات هذا الحدث.

وتفاعل تلفزيون البحرين ممثلا بالقناة الرياضية مع النسخة الرابعة من بطولة BRAVE، حيث قامت القناة بنقل منافسات الحدث على الهواء مباشرة، حرصا منها على إبراز وإنجاح هذا البطولة.