ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" السبت، أن القوات الحكومية كثفت قصفها لمناطق غوطة دمشق وأحياء من العاصمة السورية بعشرات الغارات الجوية والصواريخ، التي استهدفت الأبنية السكنية ومناطق المدنيين.

وقال متطوع في الدفاع المدني لـ"سكاي نيوز عربية" إن أكثر من 10 غارات جوية وعشرات صواريخ "أرض أرض" وقذائف المدفعية استهدفت غوطة دمشق وأحياء جوبر والقابون والعباسين وتشرين وبرزة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من فشل القوات الحكومية، مدعومة بميليشيات إيرانية ولبنانية وعراقية ،بالتقدم في النقاط التي مازالت تسيطر عليها فصائل المعارضة في العاصمة السورية دمشق.


وتستمر الاشتباكات بين الجيش السوري والمليشيات المساندة له ومسلحي المعارضة على محاور في أحياء جوبر وبرزة والقابون، شرقي العاصمة دمشق.

وأعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة مقتل 33 شخصا بينهم 6 أطفال و7 نساء خلال 24 ساعة الماضية نتيجة القصف والاشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة.

وأوضحت اللجان، صباح السبت، أن الطيران الحربي واصل غاراته على ريف إدلب وسط أنباء عن سقوط ضحايا. كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض أطراف مدينة الرقة معقل تنظيم داعش بسوريا إلى قصف جوي.

وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات خاصة أمريكية ومسلحي التنظيم غرب المدينة في محاولة لحصار داعش في مدينة الطبقة.