ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" تعتزم اللجنة المنظة العليا للبطولة وبالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات المنظم الرئيس لتصفيات البحرين لبطولة العالم للكرة الخماسية للهواة إقامة بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى بطولة العالم والتي تقام في الصين، ويحتضن الاتحاد البحريني لكرة القدم عند الخامسة الأحد حفل قرعة البطولة.

وتعتبر البطولة واحدة من المبادرات المتميزة التي تطرح ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية حيث تقوم بطولة كرة القدم الخماسية العالمية على طرح مبادرة عالمية لاختيار المواهب الواعدة من لاعبي كرة القدم الهواة من خلال بطولة محلية لفرق مكونة من 7 لاعبين ومدرب وإداري ومنها يدخلون في جولات تأهيلية للتنافس على بطاقة التأهل إلى كأس العالم والتي ستقام هذه المرة في في الصين.

وتهدف البطولة التي تأتي ضمن احتفالات دورة ناصر بن حمد بعقدها الأول وتقام خلال الفترة من 4-12 أبريل الجاري إلى إيجاد مواهب لم تكتشف بعد وعرضها أمام الجماهير الأجهزة الفنية والإدارية بالأندية الوطنية وإعطائها الفرصة لتختار الموهبة الأكثر تميزاً للانضمام إليها ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.


مشاركة 32 فريقاً

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد وشركة فوتبلايزيشن عن مشاركة 32 فريقاً في البطولة الوطنية لخماسي كرة القدم بعد التأكد من استيفائهم للشروط المحددة للاعبين المشاركين في المنافسات والقائمة على ثلاثة شروط هي أن لا يكون اللاعب مسجلاً في سجلات الاتحاد البحريني لكرة القدم أو الأندية الوطنية وأن يكون اللاعب المشارك من عمر 16 سنة فما فوق بالإضافة إلى أن يكون المشارك بحريني الجنسية ويسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب في حال امتلاك اللاعب لإقامة رسمية في مملكة البحرين.

الملاعب الخارجية

وتقام مباريات البطولة على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم "العشب الصناعي" حيث سيتم تقسيم تلك الملاعب لاحتضان مباريات البطولة وذلك بالتنسيق مع اللجنة المنظمة واتحاد الكرة والشركة.

وفي إطار التعاون البناء سيقوم الاتحاد البحريني لكرة القدم باختيار مجموعة من الحكام المعتمدين لإدارة مباريات البطولة على أن تطبق القوانين المعتمدة من قبل لجنة بطولة كأس العالم.

وستلعب الأدوار التمهيدية للبطولة ابتداءً من 4-7 أبريل على أن تقام الأدوار النهائية يومي 10-11 أبريل، فيما ستقام المباراة الختامية وإعلان هوية الفائز الذي سيمثل مملكة البحرين في تاريخ 12 أبريل.

علم: فخورون بالتنظيم

ويقول المدير العام شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات مرتضى محمد علم بمناسبة تنظيم البطولة ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "إننا في شركة فوتبلايزيشن فخورون بالتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية وإقامة البطولة الوطنية ضمن هذه الدورة الرائدة التي تحظى بمتابعة واهتمام من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والمساهمة جنباً إلى جنب مع اللجنة المنظمة في الاحتفاليات التي تقيمها بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاقة البطولة".

وتابع علم "لقد اخترنا مسمى البطولة التي تحمل اسم نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "حمد ومحمد" اعتزازاً منا بالدور الكبير الذي يقدمه سموه للحركة الشبابية والرياضية في المملكة وما وصلت إليه من تطور ونماء وسنعمل في الشركة من أجل إنجاح البطولة المؤهلة إلى النهايئات من خلال التعاون الوثيق مع اللجنة المنظمة العليا للدورة".

ونوه علم "لقد عقدنا عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة العليا للدورة وتم تحديد جميع النقاط والأفكار التي سيتم تطبيقها في البطولة والتي تضمن النجاح التام لها خاصة مع مشاركة 32 فريقاً للتنافس على البطاقة المؤهلة ونأمل أن تخرج البطولة بالشكل المتميز من الناحية التنظيمية وتقدم فيها الفرق المشاركة مستويات كبيرة".

وأضاف "إن اختيارنا لتنظيم البطولة الوطنية في كرة القدم الخماسية كجزء لا يتجزأ من المبادرة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركة والتي نأمل من خلالها الترويج لمملكة البحرني في المحفل العالمي بالاضافة الى لتسليط الضوء على مهارات الشباب واللاعبين الموهوبين من خلال منحهم الفرصة للمشاركة في منافسات البطولة المحلية ومن ثم بطولة العالم للهواة".

وكشف علم أن الشركة تعتزم اقامة العديد من الفعاليات في المباراة النهائية لاستقطاب الجماهير وقال "تمتلك الشركة فكرة تحويل المباراة الختامية إلى مهرجان ضمن العديد من البرامج التي تستقطب الجماهير وسيتم الإعلان عن تلك الفعاليات في وقت لاحق.