أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، على عمق العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وماليزيا وما وصلت إليه من تطور ونماء.

واجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين بمبنى القيادة صباح الأحد، مع وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، والوفد المرافق له، حيث رحب به، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنمية وتقوية علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

وأضاف المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أن أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة، مؤكداً حرص القيادة العليا للبلاد على دعم وتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.



ولدى وصول وزير الدفاع الماليزي إلى مبنى القيادة العامة جرى عزف سلام الضيف، ثم جرى تفقد حرس الشرف، بعدها عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانب البحريني برئاسة القائد العام لقوة دفاع البحرين والجانب الماليزي برئاسة وزير الدفاع الماليزي، بحضور الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، واللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الدفاع وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، وأعضاء الوفد المرافق للضيف.

واستمع وزير الدفاع الماليزي إلى إيجاز عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها، ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به، في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى. بعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.