توجت مملكة البحرين بالميدالية البرونزية في بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي نظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، عبر حصول مقاتل المنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA حسين عياد على المركز الثالث بوزن 56 كيلوجراماً في البطولة التي أسدل الستار على منافساتها يوم أمس بالعاصمة البلغارية صوفيا.

ورفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة تحقيق مملكة البحرين الميدالية البرونزية ببطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة.

وأكد سموه أن ما تحقق من إنجاز يعكس ما تحظى الرياضة البحرينية من رعاية ودعم دائمين من لدن عاهل البلاد المفدى، والذي كان له الفضل في تحقيق العديد من النتائج والإنجازات المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات الدولية.


وهنأ سموه، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بهذه النتيجة المشرفة التي تحققت بـ"أوروبية الهواة"، والتي تجسد ما تنفذه الحكومة من برامج ومشاريع تنموية مستمرة في سبيل الدفع نحو تطوير وارتقاء قطاع الرياضة بالمملكة، والذي ساهم في دعم البنية التحتية ومنح الرياضيين الأجواء المثالية للاستعداد والتحضير لخوض البطولات المختلفة، والسعي دائماً للمنافسة وتحقيق النتائج المتميزة التي تضاف لسجل إنجازات الرياضة البحرينية.

كما هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على النتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني وفريق KHK MMA بهذه المشاركة الدولية، والتي تأتي ترجمة للجهود التي يبذلها سموه في تنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة للنهوض بالرياضة من خلال الاستراتيجية التي رسمها سموه، والتي ساهمت في تحقيق المنتخبات الوطنية بمختلف الرياضات العديد من الإنجازات لاسيما برياضة فنون القتال المختلطة.

وقال سموه: "سعيد كثيراً بما حققه المنتخب الوطني بحصول المقاتل حسين عياد أحد أعضاء فريق KHK MMA لفنون القتال المختلطة للهواة ميدالية المركز الثالث ببطولة أوروبا المفتوحة MMA للهواة، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل المقاتلين من مختلف أنحاء العالم والذي بلغ عددهم 151 مقاتلاً من 27 دولة. فهذا الإنجاز جاء ليترجم الجهود التي بذلت في سبيل دعم هذه الرياضة والشباب البحريني الممارس لها، والذي يسهم في تعزيز مكانة MMA البحرينية على خارطة هذه الرياضة العالمية".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "طموحاتنا لن تقف عند هذا الحد، بل سنسعى دائماً لتكون رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية متواجدة وبقوة بمختلف المحافل والبطولات الدولية، وأن ننافس على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل النتائج المشرفة التي حققتها هذه الرياضة، التي ولدت قبل عامين واستطعنا أن نحقق فيها العديد من النتائج المتميزة، والتي منحتنا فرصة أن نفرض اسم مملكة البحرين على المستوى العالمي، بفضل خارطة الطريق التي رسمناها والتي وضعناها خلالها الأهداف والتطلعات التي استطعنا من خلالها تحقيقها على أرض الواقع".

وأشار سموه إلى أن المشاركة كانت إيجابية وتحقق فيها العديد من الأهداف أبرزها تعزيز الحضور البحريني على مستوى البطولات العالمية، والتعريف بما وصلت إليه البحرين من تطور في هذه الرياضة واكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك بمختلف المدارس الدولية في هذه الرياضة، التي ترفع من مستوى المقاتلين بالمنتخب و KHK MMA.

وهنأ سموه المقاتل حسين عياد بهذه النتيجة، مشيداً سموه بالمستوى القتالي الكبير الذي قدمه المقاتل عياد في هذه المشاركة والتي نجح من خلالها من إحراز هذه النتيجة المميزة، مقدراً سموه في الوقت ذاته الجهود التي بذلها الجهازين الإداري والفني لتحضير المقاتل بالشكل المناسب لهذه المشاركة، الذي ساهم في تحقيق إنجاز جديد للرياضة البحرينية.

واستطاعت البحرين أن تشق طريقها بنجاح خلال مشاركتها في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، حيث سجلت أولى ننتائجها المشرفة بحصولها على المركز الثالث في بطولة أوروبا المفتوحة للهواة التي احتضنتها مدينة "برمنغهام" البريطانية عام 2015، وعززت تلك النتيجة بحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة التي استضافتها مدينة لاس فيغاس الامريكية في يوليو الماضي. وها هي نتيجة المشاركة في بطولة أوروبا بـ"بلغاريا" تسجل الإنجاز الثالث.

ونجح مقاتل المنتخب الوطني وفريق KHK MMA للهواة حسين عياد من إحراز الإنجاز الثاني في سجله الشخصي على صعيد المشاركات الدولية، فقد سبق للمقاتل عياد أن تقلد الميدالية البرونزية في هذه البطولة التي أقيمت بمدينة برمنغهام البريطانية، وها هو يعود ليضع البحرين مرة أخرى على منصة التتويج في هذه المشاركة بعد إحرازه المركز الثالث بوزن 56 كيلوجراماً "وزن الذبابة".