أكد منظمو معرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 في ميسي فرانكفورت، على زيادة مشاركة عدد شركات التصنيع الأمريكية في الدورة القادمة للمعرض التجاري المتخصص بدبي. للاستفادة من أهمية سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي تصل قيمته للتجزئة، وفقا لتقارير شركة يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية، 28.8 مليار دولار في 2017.

ويقام بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 في الفترة من 14 – 16 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر 1,500 عارض من 60 دولة فيما تتأكد نكهة المعرض الدولية من خلال مشاركة 22 جناحا دوليا.


حتى الآن وقعت أكثر من 45 شركة أميركية للمشاركة في معرض الأيام الثلاث، بما في ذلك 25 عارضا ضمن الجناح الأمريكي، ثمانية عارضين في نفس الموقع في جناح كاليفورنيا، والباقي يشارك كعارضين فرديين.

وصرح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: "لقد نجح بيوتي ورلد الشرق الأوسط في ترسيخ مكانته على الخريطة العالمية لصناعة التجميل واللياقة البدنية، حيث زادت مساحة مشاركة دول عدة في دورة المعرض في 2017 مثل الأرجنتين، قبرص وبولندا، لأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي".

"وجود العارضين الدوليين هنا يمنحهم وصولا فريدا لسوق الشرق الأوسط وأفريقيا المتنوعة واسعة النطاق، والتي يصعب الوصول إليها بعيدا عن المعرض".

ويجذب بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 آلاف الشارين ومحترفي التجميل حيث يوفر لهم عروضا فريدة من الشركات الأميركية، من المنتجات الحلال المعتمدة والمنتجات العضوية للعناية بالشعر، العطور الفاخرة ومستحضرات التجميل الخاصة، إلى شامبوهات الأطفال الصغار أو غسولات الجسم ودعك الوجه التي تحتوي على زيوت الجوز Kukui من هاواي.

ويعد Amazing Lash Studio من العارضين الجدد في الجناح الأميركي هذا العام، حيث تبحث الشركة من خلال المشاركة بالمعرض عن أصحاب أعمال ومستثمرين لإنشاء شبكة امتياز للخدمات عالية الجودة لتطويل الأهداب على مستوى المنطقة.

وصرح كيرت أولمان، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الدولي في Amazing Lash Studio أن منطقة الشرق الأوسط تمثل سوقا هامة لتوسع الشركة دوليا وقال: "إن السوق الاستهلاكي لمنتجات التجميل في الشرق الأوسط سوقا رفيعة المستوى ومتطورة في ظل تركيز الكثير من العلامات الفاخرة وقوة شرائية هائلة على هذا القطاع".

وتابع أولمان: "نعد من الرائدين في مفهوم خدمة جديدة وناشئة لتمديدات الأهداب شبه الدائمة ولذلك نرى فرصا هامة دون منافسة قوية. كما تعد منطقة الشرق الأوسط سوقا ممتازة لمنح وكالات أو امتيازات العلامات الدولية، فضلا عن حرص واهتمام قطاع الأعمال المحلية على الاستثمار في شراء حقوق الامتياز الإقليمية. كما أن المستهلكين هنا يطلبون الجودة أيضا، ما يصب في مصلحتنا".

كما تشارك Hanalei ضمن الجناح الأمريكي وتطلق في الشرق الأوسط تشكيلة كاملة من منتجات الرعاية الشخصية مثل طرق علاج الشفاه، منتجات الفرك، أقنعة الوجه، الغسولات، وغيرها من منتجات العناية بالجسم. وصرحت "أليس كيم" رئيس شركة Hanalei أن منتجات الشركة تحتوي على زيوت الجوز Kukui من هاواي وغيرها من النباتات الطبيعية الأخرى وموطنها هاواي.

وتابعت كيم: "كان سكان هاواي القدامى يستخرجون الزيوت من شجرة جوز Kukui، وكانت ولا تزال تستخدم لأغراض طبية وتجميلية منذ قرون ممتدة على مستوى ثقافة هاواي. يحتوي زيتها على أحماض دهنية حيوية، فيتامين أ، سي، ود والمعروف أنها تعالج وتهذب الجفاف بعمل حاجز وقائي على البشرة.

وأضافت: "في ظل التشابه في حجم التعداد السكاني مع الولايات المتحدة، تمثل الشرق الأوسط سوقا ضخمة لم تُستغل للشركات الأمريكية كشركتنا. وسيوفر لنا بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 منصة هامة لإطلاق علامتنا والتعرف على موزعين وشركات تجزئة ذوي سمعة طيبة".

أما "بروك بيوتي"، فهي من العارضين الأميركيين العائدين إلى بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017، وسوف تطلق هذا العام العديد من المنتجات الجديدة الحلال المعتمدة للعناية بالشعر والتي تحمل علامة Hairfinity. وصرحت بريانا تشسنوت، مدير العمليات الدولية والمبيعات في "بروك بيوتي" أن أحدث تشكيلات الشركة ثبت طبيا أنها تقاوم أقسى الأجواء.

وأضافت: "تتيح موادنا الأربع المعززة نظاما يوميا مفصلا حسب الطلب للعناية بالشعر، فيما أثبتت تشكيلتنا من leave-in conditioner أن تحقق بعد استعمال مرة واحدة 84 % انخفاض في التكسر، و92 % تحسن في الأطراف المنفصلة و68 % إصلاح كامل للأطراف المنفصلة".

"سوق الشرق الأوسط هامة بالنسبة لنا لأننا نتلقى كميات طلب هائلة من المنطقة. وقد تمكنا من الوصول إلى بضعة شركاء في بيوتي ورلد الشرق الأوسط فضلا عن الظهور الرائع الذي حققناه من خلال المعرض".

ومن الأجنحة الدولية الأخرى في بيوتي وورلد الشرق الأوسط 2017 البرازيل، بلغاريا، الصين، مصر، فرنسا وألمانيا، هونغ كونغ ، الهند، أيرلندا، إيطاليا، كوريا، المغرب، باكستان، سنغافورة وإسبانيا، تايوان، تايلاند، تونس، تركيا، والمملكة المتحدة، وجناح لأول مرة من اليابان.

وفي دورته الثانية والعشرين هذا العام يركز بيوتي ورلد الشرق الأوسط على ست مجموعات للمنتجات هي الشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات والتغليف، المواد الخام، المعدات الاحترافية، السبا واللياقة البدنية، مركبات العطور والعطور المصنعة، ولأول مرة في دورة 2017 الرعاية الخاصة والنظافة.

يعد المعرض المتخصص منصة مثالية للاعبين العالميين لإطلاق أحدث منتجاتهم والتواصل مع الآلاف من شركات التجزئة، الموزعين، شركات البيع بالجملة، محترفي التجميل، شركات الاستيراد والتصدير من حول المنطقة وما وراءها.

كما يتضمن المعرض قائمة ممتدة دائما من الفعاليات الخاصة التي تضمن إلهام، توعية وإنعاش الزوار. ومن أبرز فعاليات دورة 2017 Centre Stage من نزيه جروب، صراع الحلاقين، رحلة حسية من كاريتا وسنتدجرس، كونتسنس: فن العطور، هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من آرتستك وOPI، قمة أعمال التجميل، وFace it! من موهرن وماضي انترناشيونال. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.beautyworldme.com.