أعلنت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري الرائدة في البحرين عن افتتاح أول مكاتبها في المملكة العربية السعودية تماشياً مع استراتيجيتها التوسعية الهادفة إلى تعزيز تواجدها في مختلف أنحاء دول المنطقة.

وبهذه الخطوة أصبحت "بن فقيه"، من أوائل الشركات التي استفادت من التغيرات الإيجابية الجديدة في تشريعات السوق العقارية لدول الخليج وبادرت في افتتاح مكاتب في عدة مدن ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

وأقامت شركة بن فقية حفل تدشين مكاتبها الجديدة في الثلاثاء بفندق الكمبنسكي العثمان الخبر، حيث تم دعوة عدد من كبار الشخصيات والوكلاء العقاريين. وأقيم الحفل بحضور رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالإضافة إلى المدير الإقليمي بالسعودية.



وقال فيصل فقيه، رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن إفتتاح فروعنا بالمملكة العربية السعودية التي من أهم واجباتها تقديم كافة الخدمات وبأعلى معايير الجودة لعملائنا الكرام."

وأضاف "نحن سعداء أن نعلن أيضاً للملاك والمستثمرين عن بدء تسليم مجموعة من مشاريعنا العقارية المتميزة بعد الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات النهائية الفاخرة واستكمال جميع المرافق المتعلقة بهذه المشاريع ووضع اللمسات الأخيرة عليها".

وتابع بن فقيه "بعد الانتهاء من تسليم هذه المشاريع الثمانية سيصل إجمالي عدد المشاريع التطويرية العقارية التي قامت "بن فقيه" بتسليمها للملاك إلى 30 مشروعاً..تشكل هذه المشاريع ما نسبته 80% من إجمالي المشاريع قيد التنفيذ".

وواصل "نحن على ثقة تامة بأن الملاك سيكونون سعيدين باستلامهم شققهم السكنية الراقية والتي تم تصميمها وإنشاؤها وفق أعلى المعايير العالمية وباستعمال مواد ذات مواصفات عالية..حرصنا كل الحرص على جعل هذه المشاريع تحتوي على مرافق متكاملة كي تكون وجهة سكن مناسبة للعائلات ليقضوا فيها أوقات ممتعة".

وتابع "تسليم هذه المشاريع الواقعة في مختلف مناطق البحرين خلال النصف الأول من عام 2017 سيلعب دوراً كبيراً في إعطاء السوق العقارية في المملكة دفعة قوية وزخم كبير، مما سينعكس إيجاباً على ثقة المستثمرين بالإضافة إلى تنشيط حركة التداول العقاري وإنشاء المشاريع بالمملكة".

وأكد "ان القطاع العقاري في البحرين يعتبر من أكثر أسواق المنطقة نمواً واستقراراً من حيث التوسع والانتشار والعائد المادي ويمتلك العديد من الامكانات رغم التقلبات التي تشهدها أسواق النفط العالمية".

وقدم بن فقيه شكره إلى القيادة على دعمها المستمر وتشجيعها للقطاع الخاص الذي يلعب دوراً فاعلاً في التنمية، ما ساهم في تحقيق هذه الانجازات وتحويلها من رؤى وخطط إلى واقع ملموس، إلى جانب جميع المساهمين والمستثمرين الذين ساندونا ومنحونا ثقتهم الكبيرة، الذين لولاهم لما استطعنا المضي في تحقيق هذه الانجازات والاستمرار في طرح المزيد من المشاريع المبتكرة.

وجدد رئيس مجلس إدارة الشركة، تأكيده على مواصلة عملنا الجاد والدؤوب لاستكمال أعمال البناء في بقية المشاريع العقارية التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة".

وأعلنت الشركة عن استكمال 30% من إجمالي الأعمال الانشائية في مشروع "واتر بي" المكون من 3 أبراج سكنية تقام في مشروع خليج البحرين يضم كل برج 196 شقة، ما مجموعه 588 شقة سكنية. وكذلك الأمر بالنسبة لمشروع "حد هايتس" المكون من 13 طابقاً يقام بجوار حديقة الأمير خليفة بن سلمان ويتضمن شقق مفروشة ذات أحجام مختلفة.

كما بدأت الشركة بالعمل على مشروع السدرة. ويقع هذا المشروع في ديار المحرق ويعتبر المشروع الأول من نوعه في البحرين، حيث يتكون من 465 فيلا فخمة ضمن إطار مجمع سكني مسوّر. كما ستواصل الشركة الأعمال الإنشائية المتعلقة بمشروع ليان.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن فوزها بجائزة "ميد" لأفضل مشروع سكني لعام 2017 وذلك عن مشروع "دار السلام"، وذلك لدور الشركة البارز في بناء وتصميم مشروع سكني فريد من نوعه والتزامها بأعلى معايير الجودة في جميع مراحل العمل.

وأوضح بن فقيه "تسعى بن فقيه إلى دعم اقتصاد البحرين عبر جذب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال خلق فرص استثمارية مميزة مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والرفاهية. ويضاف إلى ذلك جهودنا الأخرى المتمثلة في رعاية أبرز الفعاليات الاقتصادية مثل معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس)، سيتي سكيب الهند، معرض الخليج للعقار، معرض الجواهر العربية وغيرها".

وتابع "ستواصل الشركة تنفيذ خطتها الخمسية (ليميتد 5) الرامية إلى إطلاق مشاريع عقارية متميزة ذات تصاميم غير مسبوقة في كل عام من أعوامها الخمسة، مع التركيز في الوقت ذاته على أعلى معايير الجودة وأفضل المواد المستخدمة في تنفيذ هذه المشاريع. ومن المتوقع أن تحدث هذه المشاريع نقلة نوعية في قطاع العقارات في الخليج، حيث تتميز بفخامتها ورونقها مقارنة ببقية المشاريع الموجودة في المنطقة".

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى توفير حلول سكنية تلائم مختلف الأذواق ومختلف فئات المجتمع وذلك انطلاقاً من إيمانها بأهمية دعم القطاع العقاري في المملكة. كما تنوي الشركة توسعة نشاطاتها في بقية دول الخليج خلال الفترة المقبلة".

فيما تطرّق المدير الإقليمي لشركة بن فقيه بالسعودية فيصل الدوسري، إلى الأهداف التي دفعت الشركة لافتتاح فروعها بالمملكة العربية السعودية، منوّهاً إلى أن نسبة العملاء السعوديين والمقيمين بالسعودية تصل إلى 36% من الحصة الاجمالية للمستفيدين من مشاريع الشركة، ما توجّب تقديم كافة الخدمات وبأعلى معايير الجودة للعملاء من خلال الفرعيين المتواجدين بالخبر والرياض.

وأضاف الدوسري بأن الشركة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية التوسعية إلى افتتاح فروع لها بالمنطقة الغربية وتحديداً بمدينة جدة، حيث تسعى لتلبية الطلب المتزايد من قبل عملائها بتلك المنطقة.

وحصدت "بن فقيه" مؤخراً 4 جوائز متميزة بالإضافة إلى جائزة "ميد" في احتفال جائزة العقارات العربية التي تنظمها لجنة الجائزة الدولية للعقارات في أفريقيا والعالم العربي، حيث فازت الشركة بجائزة أفضل مشروع سكني في البحرين لمشروع ليان السكني، الذي حاز أيضاً على جائزة أفضل تسويق لمشروع عقاري.

كما فاز مشروع ليان ومشروع واتربي الرائدين بجائزة الهندسة متعددة الاستخدامات بالشراكة مع شركة المهندسون العرب، في شهادة على التزام البحرين بإحداث تطور بالقطاع العقاري إقليمياً وعالمياً.

وتعتبر "بن فقيه" من الشركات الخاصة التي استطاعت في أقل من 10 أعوام أن تتبوأ مكانة ريادية في سوق الاستثمار العقاري في البحرين. وتهدف إلى أن تصبح مساهمًا محوريًّا في توفير الفرص الاستثمارية المجزية، ودمج أفضل الممارسات العالمية وخبرات الاستثمار الإقليمية، سعيًا منها إلى تطوير مشاريع ربحيّة وذات قيمة مضافة للمساهمين والعملاء وشركاء القطاع والموظفين والمجتمعات التي تعمل فيها.