تجري حالياً التحضيرات النهائية لاحتفالية "البحرين للكل والكل للبحرين" المقرر انطلاقها الجمعة في متنزه خليفة بالحد، حيث تم إصدار الجدول الكامل لبرامج الفعالية، بما في ذلك عروض الفنون الشعبية الخاصة بأكثر من 40 جالية من الوافدين.

ويشارك في الاحتفالية العديد من الأندية والجمعيات والمنظمات والسفارات التي تُمثل مجموعة واسعة من الجاليات، ومن بينها بنغلاديش والفلبين وسريلانكا والسودان وكينيا وتايلاند ونيبال والأردن ومصر وباكستان وفلسطين وبلوشستان.

وقالت مُنظِمة الفعالية نيفيديتا دادفالي: "تتميز احتفاليتنا بجدول كامل من البرامج الشيقة التي تتضمن الموسيقى والرقص والكوميديا والمسرح وأنشطة الأطفال وغيرها الكثير، حيث بذلت السفارات والأندية والجمعيات مجهودات ضخمة هذا العام، كما بادر بعض المشاركين ببناء منصاتهم الخاصة لتقديم عروضهم الثقافية وفنونهم الشعبية".


وأضافت: "يعكف المشاركون حالياً على إجراء التدريبات والبروفات النهائية. وستُقام مراسم افتتاحية خاصة في الساعة 3:30 مساءً، وتشمل موكب استعراضي يقدمه مجموعة من الأطفال من كل منظمة بمشاركة فرقة الأمن العام الموسيقية وسرية الخيالة التابعتين لوزارة الداخلية. حيث يعتمد نجاحنا على تضافر الجاليات المختلفة من أجل تمثيل بلادها وإبراز التنوع الثقافي في مملكة البحرين".

وتبدأ العروض في الساعة 4:00 مساءً وتستمر حتى الساعة 10:00 مساءً يوم الجمعة الموافق 7 أبريل، وذلك في متنزه الأمير خليفة بالحد.

وستقدم الفعالية مجموعة من العروض الترفيهية الحية، ومن بينها فقرة للمايسترو حمد الفردان وفقرة لدي جي ويست لايف، ويقدم فقرات الحفل الفنان الكوميدي المحلي علي السباعي "فينجرز"، كما ستضم الاحتفالية أكثر من 250 كشكاً لبيع المنتجات المختلفة للزوار، فضلاً عن سحوبات على جوائز قيمة تقدمها بوابة "سداد" للمدفوعات.

ومنذ العام 2013 شاركت العديد من الجاليات في هذه الاحتفالية، وفي هذا العام توجد منطقة مخصصة لبيع المنتجات المصنوعة يدوياً من كل من مركز الحد لإعادة التأهيل ومنظمة ثينك بينك وشركة وورلد وايد لخدمات استشارات الهجرة والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والمعهد البحريني السعودي للمكفوفين والجمعية البحرينية لمتلازمة داون وغيرها من المنظمات المجتمعية.

وتستضيف الفعالية هذا العام عرضاً حياً للرسم، حيث سيقوم فنانون من جاليات مختلفة برسم مقاطع من لوحة فنية للفنان الهندي المقيم بالبحرين في آر ساثياديف، والتي تحكي قصة عن البحرين.

وسيشارك فنان من كل جالية من الجاليات برسم مقطع من اللوحة الفنية خلال اليوم، ثم سيتم تجميع القطع معًا للكشف عن العمل الفني النهائي في مرحلة لاحقة بنهاية اليوم.

كما ستضم الاحتفالية منطقة مخصصة للأطفال بمشاركة الناشطة المحلية البارزة مي الخطيب. كما سيستمتع الأطفال بزيارة من مقدم البرامج التليفزيوني الشهير بابا ياسين والناشطة الوطنية الشهيرة أم حسن، كما ستقام بمنطقة الأطفال طوال اليوم سحوبات على جوائز وهدايا قيمة مقدمة من بوابة سداد ودراغون سيتي وفريق إم إس كيه للسباقات.

وتسعى وزارة الداخلية إلى ترويج العديد من أنشطة مديرياتها المتعلقة بالأسرة وحماية المجتمع، بما في ذلك دور كل من إدارة مكافحة المخدرات والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة تأهيل الأحداث وإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية وبرنامج "معاً"، كما سيتم تقديم فقرات ترفيهية من قبل فرقة الأمن العام الموسيقية وسرية الخيالة وإدارات الإعلام والعلاقات العامة وخفر السواحل، وتشارك أيضاً مديرية شرطة محافظة المحرق وإدارة الموارد البشرية وإدارة الزراعة التابعة لإدارة الأشغال.

ويتم تنظيم الفعالية برعاية مطبعة المنامة، ومنتجع نوفوتيل الدانة البحرين، ودراغون سيتي البحرين، وشركة أكوا كول، وإم إس كي ريسنج، وبوابة سداد وحلويات حسين محمد شويطر.

أما الشركاء الإعلاميون فهم غلف ميديا إنترناشيونال "GMI"، وفورسكوير وصحيفة الوسط، وغلف ديلي نيوز وبحرين ذيس ويك "BTW"، وغلف ويكلي و4 بي إم نيوز وWafiApps وشركة مطار البحرين.