أكد وزير التربية د. ماجد النعيمي أن الوزارة تدرس مقترحات طلبة موهوبين إعلامياً، بإمكانية جعل الإعلام ضمن المواد الدراسية، وإنشاء قناة تلفزيونية للإعلام الطلابي التربوي، وتخصيص برنامج إذاعي يشرف عليه ويقدمه الطلبة الموهوبون إذاعياً.

وأشاد الوزير بنجاح مركز الإعلام الطلابي التابع للوزارة، في استقطاب أكثر من 300 موهوب وموهوبة في المجال الإعلامي من مختلف المراحل الدراسية، وإشراكهم في 245 برنامجاً تدريبياً في الصحافة والإذاعة والتلفزيون والتصوير والإعلام الإلكتروني.

وشارك الوزير في حوار مفتوح بمركز الإعلام الطلابي التابع للوزارة، أداره وشارك به عدد من الطلبة الموهوبين إعلامياً من أعضاء المركز، كما شارك به عدد من مسؤولي الوزارة ومديري المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء أمورهم، وتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمجالين التعليمي والإعلامي.


وأكد النعيمي أن إنشاء هذا المركز في العام الدراسي 2013/2014، جاء بهدف احتضان الطلبة الموهوبين إعلامياً في مراحل عمرية مبكرة، وتنمية مهاراتهم في شتى الفنون الإعلامية، إيماناً من الوزارة بدور الإعلام المؤثر في خدمة القيم التربوية، ودعم جهود التنمية الشاملة بوطننا العزيز، وإبراز المنجزات الوطنية في شتى الميادين، فضلاً عن أهميته في تعزيز التواصل بين البشر في كل زمان ومكان.

وأجرت طالبة موهوبة في التقديم التلفزيوني لقاءً مع الوزير حول التطوّر في المسيرة التعليمية، وبعدها عرضت إحدى الطالبات الموهوبات في تصوير الأفلام القصيرة فيلماً من تصويرها تناول ضرورة الحد من التلوث البيئي، ثم كرم الوزير المدارس المتعاونة مع مركز الإعلام الطلابي في تنفيذ برامجه وأنشطته المتنوعة.