أكد وفد الشعبة البرلمانية الممثل لمملكة البحرين في ختام أعمال الدورة "136" لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت على مدار الأيام الخمسة الماضية في بنجلاديش، على النتائج والقرارات الإيجابية التي خرج بها الاجتماع، والتي أكدت في مضمونها على الدور المحوري للمؤسسات الدستورية في الدفع تجاه تحقيق الإصلاحات الديمقراطية الشاملة والمستمرة في مختلف المجالات.

وشدد وفد الشعبة البرلمانية برئاسة جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، على الأسس التي وضعها الاتحاد البرلماني الدولي كمدخل مهم لتحقيق السلام والأمن، والقائمة على احترام السيادة الدولية وصيانة حقوق الإنسان بالإضافة إلى العمل على التنمية المستدامة.

وكان لوفد الشعبة البرلمانية الذي ضم في عضويته كل من: جميلة علي سلمان، والدكتورة سوسن تقوي، والنائب عيسى الكوهجي والنائب محمد الجودر، وعبدالوهاب المنصور، مشاركاته ومساهماته الفاعلة في مختلف الموضوعات التي طرحت خلال أعمال الدورة والاجتماعات التي عقدت على هامشها، مرحباً أعضاء الوفد ومقدرين في الوقت ذاته ما أبدته العديد من الوفود البرلمانية من تضامن مع البحرين ورفض للتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.



كما أبدى وفد الشعبة البرلمانية وقوفه المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومطالبتها جمهورية إيران الإسلامية بإنهاء احتلال الجزر الإماراتية الثلاث، معرباً عن شكره للاتحاد البرلماني الدولي لتنديده بقرار الكنيست الإسرائيلي ومطالبته إبطال قراره المخالف لكافة القرارات الدولية والأممية التي تدعو لحل الدولتين.

وتم خلال الجلسة الختامية التي عقدت برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر تشودري والأمين العام للاتحاد مارتن تشونغ، اعتماد قرار البند الطارئ الذي يتعلق بالعمل الدولي العاجل لإنقاذ ملايين الأشخاص من المجاعة والجفاف.

أما ما يتعلق باللجان الدائمة المعنية بالأمن والسلم الدوليين، والتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، التابعة للاتحاد البرلماني الدولي فقد تم اعتماد مشاريع القرارات المرفوعة من قبل اللجان خلال الجمعية العامة للاتحاد.

وأشاد وفد الشعبة البرلمانية في هذا الإطار بما صدر من قرارات في الدورة "136" لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي، والتي عكست الرغبة في تحقيق الاستقرار الدولي على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي لامست في الوقت ذاته العديد من الجوانب الهامة على صعيد العمل البرلماني والعلاقات البرلمانية بين الدول الصديقة والشقيقة المشاركة في هذا الاجتماع، معربين عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الاتحاد البرلماني الدولي في جمع هذه الخبرات البرلمانية العريقة تحت سقف واحد.