أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حرص مملكة البحرين على توثيق أواصر التعاون المشترك مع جمهورية الشيشان الصديقة، وبما يخدم مصالح البلدين ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين.

واستقبل جلالته، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في قصر الصخير الأربعاء، رئيس جمهورية الشيشان الصديقة رمضان أحمد قاديروف والوفد المرافق الذي يقوم حاليا بزيارة لمملكة البحرين. ولدى وصول الرئيس الشيشاني، أدى صفان من حرس الشرف التحية له.

بعد ذلك عقد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى جلسة مباحثات مع الرئيس الشيشاني رمضان احمد قاديروف، ثم صافح جلالته أعضاء الوفد المرافق للرئيس الشيشاني، فيما صافح الرئيس الشيشاني كبار المسئولين من الجانب البحريني.



ورحب جلالة الملك المفدى بضيف البلاد الكريم وبزيارته للمملكة، واستعرض معه علاقات التعاون الثنائي الطيبة بين البلدين الصديقين وآليات تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة، فيما أعرب الرئيس الشيشاني عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق.

وأعرب عاهل البلاد المفدى، عن تطلعه بأن تسهم هذه الزيارة في بناء جسور للتواصل الثقافي إلى جانب فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، مشيداً جلالته بدور الرئيس رمضان قاديروف وجهوده على صعيد تطور وتنمية واستقرار جمهورية الشيشان فيها لكل ما فيه خير ومصلحة شعبها.

كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى القضايا التي تهم العالم الإسلامي، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الرئيس الشيشاني حرص بلاده على تمتين أواصر التعاون مع المملكة في شتى الميادين، وبما ينعكس إيجابا على مصلحة الشعبين، مشيدا بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين وما تشهده من نهضة وتنمية وتطور بفضل قيادة جلالة الملك.

وقال الرئيس الشيشاني إن الرئيس فلاديمر بوتين رئيس روسيا الاتحادية يكن كل التقدير والاحترام والمحبة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، متمنيا الرئيس الشيشاني لشعب البحرين دوام التقدم والرخاء والازدهار.

وأقام عاهل البلاد المفدى مأدبة غداء تكريما للرئيس الشيشاني رمضان أحمد قاديروف والوفد المرافق.

وكان رئيس جمهورية الشيشان وصل الى البلاد في وقت سابق الأربعاء، حيث كان في استقباله لدى وصوله وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة. وتشكلت بعثة الشرف برئاسة سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية.