تستضيف مملكة البحرين المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 "ديتاك 2017"، تحت شعار "نحو التميّز"، وذلك في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج، في الفترة ما بين 18 إلى 20 مايو 2017، تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري.

وعبر علي الريس رئيس المؤتمر باسمه ونيابة عن كافة منتسبي القطاع 20 عن شكره وتقديره لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة لرعايته المؤتمر وأكد بأن رعاية سموه الكريمة للمؤتمر ستضيف بعداً آخراً للمؤتمر وستساهم بلا شك في إثرائه وانجاحه والذي من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 800 مشارك.

ومن جانبه عبر علي شهباز علي رئيس القطاع 20 عن مدى سعادة كافة أعضاء القطاع برعاية سموه الكريمة مؤكداً بأن هذا الدعم الكبير ليس غريباً على سموه وسيساهم في تعزيز روح المنافسة بين المشاركين متطلعاً بأن ينافس الفائز بالمركز الأول على لقب بطولة العالم، والتي ستقام هذا العام في كندا.


هذا وتعتبر توستماسترز العالمية المنظمة الرائدة في مجال الخطابة العامة والقيادة، حيث تهدف المنظمة إلى "تمكين الأشخاص لكي يصبحوا متحدثين وقادة فاعلين". وتخدم برامج التوستماسترز جميع فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب، من أجل تطوير مهارتهم في التواصل والقيادة.

أما بالنسبة للقطاع 20 التابع للتوستماسترز، فهو يعد أكبر قطاع توستماسترز في العالم، حيث يتكون من أكثر من 19 ألف عضو ينتمون إلى أكثر من 375 نادي في 7 بلدان هي مملكة البحرين ودولة قطر وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والأردن ولبنان.

مؤتمر التوستماسترز السنوي لقطاع 20 "ديتاك" هو حدث سنوي يقام على مدى ثلاثة أيام من قبل إحدى دول القطاع بالتناوب، وتم اختيار مملكة البحرين هذا العام لتنظيم هذا الحدث المهم. وسيشهد المؤتمر إقامة مسابقات باللغة العربية والإنجليزية بين أبطال جميع البلدان المشاركة في أربع فئات بالإضافة إلى إقامة العديد من ورش العمل من قبل الخبراء المختصين.