حجزت فرق كلاسيكو، وتشامبيونز "ب"، والقلعة وأحلام بتلكو مواقعها في الدور ثمن النهائي من بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10» بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات، وذلك عن المجموعتين الثالثة والرابعة.

وجاء تأهل فريقي كلاسيكو وتشامبيونز "ب" عن المجموعة الثالثة بعدما تفوق كلاسيكو وتصدر فرق المجموعة برصيد 7 نقاط بفوزه في مباراتين على يامال 5/3، وتشامبيونز "ب" 5/2، وتعادل في مباراة واحدة مع رد ديفليز 4/4، فيما حل تشامبيونز "ب" ثانيا بفوزه في مباراتين على يامال 3/1، ورد ديفليز 5/2.

وفي منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت أهدافاً غزيرة، نجح فريق القلعة في خطف الصدارة بعلامة كاملة بفوزه في مبارياته الثلاث على كل من آفاق فلاشرز 8/1، وأحلام بتلكو 4/3، والزياني 5/3، في حين حل أحلام بتلكو ثانياً وخطف بطاقة العبور للدور المقبل برصيد 6 نقاط بفوزه على الزياني 2/0، وفريق آفاق فلاشرز 6/0.


وتستكمل اليوم الجمعة منافسات البطولة بإقامة مباريات ومنافسات المجموعتين السابعة والثامنة التي يتواجد فيها المرعب والجنوبي وشباب المدينة وبي سوتد في المجموعة السابعة، في حين يتنافس ضمن المجموعة الثامنة كلا من جنرز يونايتد وبوكا جونيورز ومرسى الدور وولفز، وعلى إثر نتائج هذه المجموعتين ستتحدد منافسات دور ثمن النهائي التي تقام الأسبوع المقبل.

مدير عام شركة فوتبلايزيشن مرتضى محمد علم:

نسعى لاستضافة البطولة العالمية للهواة.. وجوائز تنتظر المتأهلين

كشف مدير عام شركة فوتبلايزيشن مرتضى محمد علم عن وجود مفاجآت تنتظرها جماهير ومتابعي البطولة في قادم الأيام، لافتاً إلى الفعاليات المصاحبة التي ستنظم وتتواجد في الأيام القادمة في الملاعب التي تحتضن منافسات البطولة. وقال علم "نسعى لتنظيم بعض الفعاليات الترفيهية التي ستوفر الفرصة لجميع متابعي وجماهير البطولة بالحصول على بعض المتعة والفرحة".

وأكد علم أن البطولة تهدف إلى احتضان الشباب البحريني، بما يتسق مع رؤى وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيراً إلى الفكرة جاءته نتيجة متابعته لمثل هذه الفعاليات منذ فترة طويلة، كاشفاً عن وجود نية لاستضافة البطولة العالمية لخماسيات للاعبين الهواة بعد عامين على أرض المملكة، في خطوة يسعى من خلالها للترويج للمملكة ورفع اسمها ورايتها عاليا في جميع المحافل.

وكشف مدير عام شركة فوتبلايزيشن عن مجموع الجوائز التي تنتظر الفرق المشاركة والمتأهلة للأدوار النهائية بقوله "ستكون هناك الكثير من الجوائز المادية والعينية لأفضل لاعب وحارس وهداف البطولة وأجمل هدف وأفضل فريق، بالإضافة إلى جائزة مادية لكل الفرق المتأهلة للأدوار النهائية تتضاعف مع كل مرحلة ودور وصولاً للمباراة النهائية والمركزين الأول والثاني".

مجهود متميز من لجنة المنظمين

تقوم لجنة المنظمين برئاسة السيد عيسى الذوادي بجهود متميزة لإعداد وتنظيم موقع البطولة على الشكل الذي يخدم تطلعات اللجنة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم "ناصر 10" وشركة فوتبول لايزيشن في إبراز وإنجاح هذا الحدث، الذي يعتبر الأول من نوعه في البحرين بصفة رسمية على ملاعب العشب الصناعي، والذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني الهاوي للعبة كرة القدم من مختلف مناطق مملكة البحرين، والذين شكلوا 32 فريقاً بمنافسات الدور الأول، حيث يتنافسون لبلوغ الأدوار النهائية والسعي لخطف المركز الأول، الذي يؤهلهم للحصول على بطاقة الحلم، بالمشاركة في بطولة العالم لخماسيات كرة القدم للهواة المقرر إقامتها بالصين.

دكتور كوبي ومسعفين من العسكري

توصلت اللجنة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم "ناصر 10" لاتفاق مع قسم الطوارئ بالمستشفى العسكري ومركز الطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية، وذلك لتوفير سيارة إسعاف، وكذلك أخصائي العلاج وهو الدكتور الكوبي فلاديمير سواريز، للتواجد بشكل يومي خلال منافسات البطولة، وذلك لمتابعة إصابات اللاعبين خلال المباريات ونقل الإصابات إلى المستشفى إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

* كلام الصور:

3014- أخصائي العلاج الكوبي فلاديمير سواريز.

3015- المسعفين التابعين للمستشفى العسكري يقومون بمهامهم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترفيه ومنافسة

وجه حارس رد ديفلز فراس زاهر شكره وتقديره لجميع القائمين على البطولة، التي تعتبر فريدة من نوعها في مملكة البحرين، إذ منحت اللاعبين الهواة فرصة التواجد في بطولة رسمية على مستوى لعبة خماسيات كرة القدم للهواة، والتي شهدت مشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني المتعطش لممارسة هذه الرياضة، التي تعد الأولى على مستوى بلدان العالم.

وقال زاهر: "منحتنا البطولة الفرصة كذلك للالتقاء بالأصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم في أجواء مليئة بالحماس والتشويق والمنافسة"، مضيفا أنه رغم خروج فريقه من المنافسة في الحدث، إلا أن الفريق سعيد بالمشاركة، متمنياً في الوقت ذاته التعويض وتحقيق نتيجة مغايره في المشاركات القادمة.

دعم لنجاح الحدث

شهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة مشاركة لاعب منتخبنا لكرة القدم الشاطئية سابقا إبراهيم حسن، والذي يعتبر أحد اللاعبين البارزين في لعبة كرة الشواطئ، ، حيث خاض العديد من المشاركات الآسيوية كان أبرزها التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، إذ نجح مع الأحمر الذي كان يقوده المدرب البرازيلي كوستافو غوغا من بلوغ منافسات كأس العالم بسويسرا 2006 وكأس العالم الذي أقيم بدبي 2009.

وفي تصريح له، قال: "نشيد بإقامة منافسات بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم للهواة، والتي تعتبر داعمة للشباب البحريني الهاوي لكرة القدم، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في حدث رسمي يعد بمثابة التصفيات المحلية المؤهلة لبطولة العالم التي ستستضيفها الصين".

وأضاف حسن: "مشاركتي جاءت بهدف دعم نجاح البطولة، وآمل الاستمرار في إقامة هذا التجمع الرياضي الحاضن لجميع الشباب من مختلف مناطق المملكة، والذي يدفعهم لممارسة الرياضة ويحفزهم على تعزيز المنافسة الشريفة بينهم ويساهم في زيادة أواصر المحبة والأخوة والوطنية بين أبناء الشعب الواحد".