طالب مدرب ليفربول، ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الألماني يورغن كلوب الخميس لاعبي فريقه بأن يحذوا حذو لاعبي تشلسي المتصدر، وذلك في سعيهم لنيل بطاقة تأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وخسر ليفربول الأربعاء نقطتين ثمينتين بتلقي مرماه هدفا في الدقيقة 87، لتنتهي مباراته مع ضيفه بورنموث المتواضع بالتعادل 2-2.

ويتقدم ليفربول بفارق 6 نقاط على آرسنال الخامس الذي يملك مباراتين مؤجلتين، وفي حال فوزه فيهما سيمحى الفارق بين الفريقين كلياً ويدخل آرسنال طرفاً جدياً في المنافسة.



وحاول كلوب الإبقاء على تقدم فريقه من خلال تعزيز خط الدفاع بإشراك قلب الدفاع الكاميروني-الألماني جويل ماتيب بدلا من لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو مسجل الهدف الأول، لكن هذا التبديل في الشوط الثاني أتى بنتيجة معاكسة وسمح للضيوف بانتزاع نقطة.

وطالب كلوب لاعبيه بأن يقتدوا بمثال تشلسي الذي لم يخسر سوى ثماني نقاط هذا الموسم في المباريات التي تقدم فيها "مقابل 15 خسرها ليفربول". وقال "لو كان تشلسي على سبيل المثال، لم يكن الخصم قد استطاع الاستحواذ على الكرة 3 مرات خلال آخر 20 دقيقة".

وأضاف "لا نملك هذه الخبرة. ربما كنا في حاجة إلى أشياء كثيرة لتكون تجربنا أكبر في أمسية الأمس حيث لم تكن النتيجة جيدة".

وتابع "على صعيد آخر، قد نبقى الفريق الأكثر تسجيلاً في الدوري، ومحاولتنا خلق فرص في أي لحظة هي جزء من المباراة. بالتأكيد، يجب أن نكون أكثر خبرة في هذا المجال".

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإنجليزي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يخوض الرابع دوراً تمهيدياً يتعين عليه تخطيه للمشاركة في دور المجموعات.