أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن العمل جارٍ لتنفيذ توسعة شارع أمواج إلى 3 مسارات لكل اتجاه وفتح مدخل إلى جزيرة دلمونيا وهي من مشروعات الوزارة التي رصدت لها ميزانية للبدء بها خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن مرحلة الدفان ستبدأ في مايو لمشروع شارع المحرق الدائري والجسر الرابع وأن الوزارة قطعت شوطاً في تأهيل المقاولين للمشروع الذي يمتد ليربط ما بين شارع جسر الشيخ خليفة بن سلمان بمدينة الحد والمنطقة الصناعية بشرق المحرق، مروراً بالمشاريع الإسكانية في شرق الحد وقلالي والدير وسماهيج والمدن السكنية الحديثة، وصولاً إلى المنامة عبر جسر بحري رابع مؤدٍّ إلى تقاطع المنامة الشمالي "عند خليج البحرين".

ولفت الوزير، إلى أن المحرق ستشهد تنفيذ العديد من مشاريع إنشاء وتطوير الطرق في غضون 3 سنوات والتي من شأنها إحداث نقلة نوعية في الحركة المرورية والتجارية بالمملكة وستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعضو المجلس النيابي النائب محمد الجودر بهدف مناقشة الاحتياجات من الخدمات والبنية التحتية للمحرق والاطلاع على مراحل المشروعات القائمة في الوقت الحالي.

وأوضح خلف، أن أعمال مشروع تطوير شارع ريا مدرج ضمن برنامج الوزارة لتطوير الطرق، حيث انتهت الوزارة من إعداد الخرائط التفصيلية للمشروع وأكملت دفع المستحقات للأراضي التي تم استملاكها والتي ستكون من ضمن خط سير الشارع، حيث سيتم البدء بالتنفيذ حال تخصيص الميزانية اللازمة للمشروع.

وتعليقاً على تساؤل النائب بشأن واحات المحرق، أكد الوزير حرص الوزارة على تقديم خدماتها لكل المواطنين بكل المناطق من خلال برامج مرحلية لإنجاز العديد من الخدمات والمشروعات استناداً إلى الأولويات وخطط الوزارة، وأنها ستسعى بالتنسيق مع مستثمر المشروع إلى إيجاد صيغة توافق بشأن إنشاء شبكة للصرف الصحي في المنطقة نظراً للمشاكل التي واجهت المواطنين من المنتفعين بالوحدات السكنية، موضحاً بأن شؤون الأشغال قد انتهت من إعداد الخرائط التفصيلية لشبكة الصرف الصحي، علماً بأنه سيتم التنفيذ حال توافر الميزانية للمشروع.