أنهت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى بحث الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، حيث قررت إعداد تقريرها تمهيدا لرفعه إلى هيئة مكتب المجلس تمهيدا لادراجه على جدول أعمال إحدى جلسات المجلس المقبلة.

وعقدت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى بمجلس الشورى اجتماعها الأحد برئاسة بسام إسماعيل البنمحمد رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، والمستشار القانوني المساعد للجنة.


جاء ذلك، بعد أن ناقشت اللجنة بشكل مستفيض على مدى عدة اجتماعات تفاصيل الاقتراح مع الجهات المعنية، والأهداف التي يقوم عليها على صعيد سن قاعدة تشريعية تعنى بالاحتراف الرياضي، من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي ووضع الأطر التشريعية التي تخدم هذا القطاع، وكذلك عرض التجارب المماثلة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.


يشار إلى أن الاقتراح بقانون مقدم من الأعضاء: بسام إسماعيل البنمحمد، والدكتورة سوسن حاجي تقوي، ونوار علي المحمود، وصادق عيد آل رحمة، والدكتور عبدالعزيز حسن أبل.

كما ناقشت اللجنة اللائحة النموذجية للأندية الصادرة في العام ١٩٩٠ ومدى الحاجة لتطويرها لكي تتماشا مع التطور الرياضي في مملكة البحرين واحتياجات الأندية واللاعبين والمنشغلين بالقطاع الرياضي.