أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن شعب البحرين يقدر عالياً الدور البارز للسودان في دعم التعاون الزراعي والثروة الحيوانية بين البلدين الشقيقين،من خلال مشروع "خيرات البحرين" وما قدمته السودان من تسهيلات لمملكة البحرين، وزيادة الواردات الزراعية والحيوانية من السودان إلى البحرين.

والتقى الملا، الأربعاء وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان د.إبراهيم الدخيري، بحضور النواب أعضاء وفد مجلس النواب المشارك في الزيارة الرسمية إلى المجلس الوطني بجمهورية السودان.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون البرلماني ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري، في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم، كما تطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من مختلف الجهات والمؤسسات بين البلدين في سبيل تعزيز التكامل الاقتصادي وتوفير الوفرة الغذائية اللازمة وتحقيق الأمن الغذائي والمائي في الدول العربية.



وأكد رئيس مجلس النواب، على ضرورة أن تواكب المجالس البرلمانية في تنسيق الجهود وتعزيز التعاون في كافة المجالات بين الدول العربية الشقيقة، معرباً عن سعي السلطة التشريعية في مملكة البحرين إلى دعم الاتفاقيات الثنائية وسن التشريعات والقوانين التي تسهم في تطوير وتفعيل التعاون المشترك بين البحرين والسودان.

وهنأ رئيس مجلس النواب الوزير بمناسبة فوز بنك أم درمان الوطني بجمهورية السودان عن أفضل راعي وداعم للأسر المنتجة لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتشجيع الأسر المنتجة، التي أقامتها مملكة البحرين بتاريخ 2 مارس 2017.

فيما أشاد الدخيري، بما يبذله مجلس النواب من جهود وطنية أسهمت في تعزيز مكتسبات الحياة السياسية لمملكة البحرين التي انطلقت بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، مؤكداً سعي السودان إلى تعزيز تعاونها الثنائي مع البحرين بما يخدم تطلعات قيادة وحكومة وشعب البلدين الشقيقين.