بحث المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والفريق أول تان سري رجا محمد أفندي بن رجا محمد نور القائد العام للقوات المسلحة الماليزية، أوجه التعاون في المجالات العسكرية بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها.

وأستقبل القائد العام بمبنى القيادة العامة صباح اليوم الخميس، القائد العام الماليزي والوفد المرافق له، وبحضور الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، والعميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي.

وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانب البحريني برئاسة القائد العام لقوة دفاع البحرين والجانب الماليزي برئاسة القائد العام للقوات المسلحة الماليزية، حيث تم عرض إيجاز عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها، ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله.


بعدها جرى بحث أوجه التعاون في المجالات العسكرية بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين .

ورحب المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة الدفاع بالقائد العام للقوات المسلحة الماليزية ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنمية وتقوية علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيداً معاليه بعمق العلاقات القائمة بين البلدين وما وصلت إليه هذه العلاقات من تطور ونماء.

وأكد القائد العام على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي من شأنها تعزيز وتدعيم أُطر علاقات التعاون المشترك، كما أشار معاليه إلى حرص القيادة العليا للبلاد على دعم وتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين .

هذا وأقام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين مأدبة غداء بنادي ضباط قوة دفاع البحرين تكريما للفريق أول تان سري رجا محمد أفندي بن رجا محمد نور القائد العام للقوات المسلحة الماليزية والوفد المرافق.