أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، أن الإدارة وضعت خطة مرورية متكاملة بمناسبة إقامة سباقات جائزة البحرين الكبرى "الفورمولا1" في الفترة من 14 إلى 16 أبريل الجاري، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل مروري لتغطية الحدث خلال أيامه الثلاثة بتوجيهات من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وتم تزويد الفريق بجميع الأجهزة والمعدات من رافعات وآليات ودراجات، إضافة إلى تخصيص مكتب لمباشرة الحوادث المرورية بمنطقة الحدث، كما تم تشكيل فريق عمل بجسر الملك فهد لتسهيل الإجراءات لدخول السيارات والحافلات القادمة لمشاهدة السباق.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمرور أن الترتيبات المرورية تشمل جميع الشوارع المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية والشوارع القريبة منها للوصول إلى مواقف حلبة البحرين الدولية.


وأشار إلى أنه "سيكون على القادمين من شارع المعسكر التوجه إلى شارع الشيخ سلمان مروراً بشارع الزلاق باتجاه منطقة عوالي للوصول إلى تقاطع الإشارة الضوئية مدخل الصخير، ومن ثم دوار صرح الميثاق الوطني، وحتى تقاطع نادي راشد للفروسية مع استمرار حركة المرور على شارع الزلا وصولاً إلى كوبري الزلاق، ومن ثم تتلاقى حركة المرور أسفل كوبري الزلاق مع القادمين من أعلى الكوبري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان، في اتجاه الإشارة الضوئية لبوابة جامعة البحرين".

وتابع مدير عام المرور: "كما تتلاقى معهم حركة المرور القادمة من دوار 22 حيث سيتم الانحراف يسارا على شارع خليج البحرين، مع القادمين من منطقة الزلاق، والذين يتجهون بدورهم يميناً إلى شارع خليج البحرين ويتجه الجميع يساراً عند الإشارة الثانية على شارع خليج البحرين، ومن ثم إلى مواقف مركبات الحلبة 1 و2 و3 و4 و5 و12و13 بعدها يتم الاتجاه لمواقف المدخل الثاني رقم 6 و7 و8 و9 و 15و16 و10".

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للمرور أن هناك تصاريح، تخول صاحبها استخدام مواقف السيارات بحلبة البحرين الدولية، وتم توفير مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة موقف رقم "9" قريبا من البوابات الرئيسة، بالإضافة لتخصيص مكتب في موقف رقم 10 لمباشرة الحوادث المرورية البسيطة.

وناشد مدير عام الإدارة العامة للمرور، كافة الراغبين في حضور هذا الحدث العالمي التوجه للحلبة مبكراً، والتأكد من جلب تذكرة الحضور ووضع الملصق الخاص بالمواقف في مكان بارز لتسهيل دخوله للحلبة، والتعاون مع رجال المرور المنتشرين في موقع الحدث والتقيد بتعليماتهم والاستمتاع بالفعاليات المرافقة وعدم الاستعجال في الخروج.