أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، على الدعم البرلماني لتعزيز التعاون العسكري بين البحرين والسودان، مقدراً المواقف الإيجابية لجمهورية السودان الشقيق إزاء الأوضاع التي مرت بها البحرين، ما يؤكد أن أمن البحرين من أمن السودان، وهو جزء من الأمن العربي الواحد، وما يؤكد ذلك هو مشاركة السودان ضمن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن الشقيق بقيادة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك، خلال لقائه، الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف وزير الدفاع بجمهورية السودان الخميس، على هامش الزيارة الرسمية التي يعقدها مجلس النواب إلى جمهورية السودان.

ونقل رئيس مجلس النواب أصدق التحيات والسلام من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، مشيداً بمتانة العلاقات التي تربط البلدين قيادةً وشعباً.



وهنأ النجاح الكبير الذي حققته زيارة الرئيس عمر البشير إلى مملكة البحرين ولقائه بأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والنتائج الرفيعة التي تحققت والتوجيهات الملكية السامية لفتح سفارة بحرينية في الخرطوم.

فيما أعرب الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف، عن بالغ شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين الداعمة لجمهورية السودان، في كافة المحافل السياسية والبرلمانية، مؤكداً وقوف جمهورية السودان مع مملكة البحرين في كافة القضايا والموضوعات التي تهم المملكة.

وأكد الوزير أن البحرين قد تجاوزت بفضل قيادتها الحكيمة وشعبها الكريم كل التحديات التي واجهتها، مشيداً بدور الجيش البحريني متمثلاً في قوة دفاع البحرين واستعداداته التامة في الدفاع عن أمن واستقرار البحرين والمساهمة في الحفاظ على الأمن العربي ومواجهة كل من يحاول المساس بوحدة وأمن الشعوب والدول.