أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أن اللجنة الأولمبية البحرينية تبذل جهوداً واضحة في سبيل تحقيق ما تتضمنه الخارطة التطويرية، التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي بالمملكة.

وأضاف سموه أن اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعمل على وضع الآليات والبرامج الكفيلة لدعم العمل بالاتحادات الوطنية ودفعها نحو بذل جهود أكبر في سبيل تحقيق أعلى معدلات النجاح من خلال رفع المستويات الفنية للألعاب الرياضية والتي تنعكس بدورها على تطور مستويات الأندية، التي تدفع نحو تشكيل منتخبات وطنية قادرة على الظهور المشرف وتحقيق النتائج المميزة بمختلف المشاركات الخارجية.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه بمكتبه في الرفاع الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر.


وخلال اللقاء اطلع سموه على أبرز الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين خلال عام 2016 بالإضافة إلى آخر الإنجازات في مطلع عام 2017 وآخرها الميدالية الذهبية التي حققتها لاعبة منتخبنا الوطني للبومسي فجر البنعلي في بطولة كأس الاتحاد الدولي للتايكوندو للقتال والبومسي، وبارك سموه هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل اتحاد البحرين للدفاع عن النفس برئاسة م.أحمد عبدالعزيز الخياط، مهنئاً سموه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللاعبة فجر البنعلي والجهازين الفني والإداري.

وأشاد سموه بالجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة الأولمبية البحرينية، لتنمية الثقافة الرياضية بالمجتمع وسعيها الدؤوب لغرس أهمية ممارسة الرياضة في نفوس الجميع لاسيما لدى الناشئة والشباب، ودورها البارز في طرح المبادرات العلمية الهادفة لتفعيل الدور العلمي والأكاديمي في مواصلة تطوير الحركة الشبابية والرياضية في وطننا العزيز.

وأضاف سموه، أن هذه الجهود توجت بالجوائز العديدة التي حصدتها اللجنة الأولمبية البحرينية آخرها التي فازت بها عن فئة أفضل مؤسسة مهنية تقدم مبادرة تساهم في الارتقاء بعملها وذلك عن مبادرة جائزة ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي.

كما اطلع سموه على البرامج التي يتضمنها عمل اللجنة الأولمبية البحرينية في المرحلة القادمة، والهادفة لمواصلة عملية البناء والتنمية بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، والذي يخدم كل الأهداف والتطلعات التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة لاستمرارية الديمومة التنموية الشاملة بهذا القطاع.

فيما أعرب عبدالرحمن عسكر، عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها سموه لرعاية ودعم مختلف الألعاب الرياضية والشاب البحريني الممارس لها.

وأكد عسكر أن تلك الجهود تعكس حرص واهتمام سموه نحو المضي قدماً في سبيل تحقيق أهداف الخطة التطويرية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهدف مواصلة دفع عجلة التقدم بقطاع الشباب والرياضة، مضيفاً أن ما تحقق من نجاحات كبيرة على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية في وقت قياسي، والتي عززت من الحضور والتواجد الدولي لمملكة البحرين على صعيد هذه الرياضة العالمية.