أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة قدمت صورة حية لما تتمتع به المرأة البحرينية خاصة والخليجية والعربية عموماً من روح العزم والإصرار والتحدي لبلوغ الأهداف في تحقيق أعلى المراتب والمستويات في مختلف مواقع العمل، حتى تلك التي تتطلب جهداً ذهنياً وبدنياً عالياً.

جاء ذلك، لدى حضور سموه، الطابور الملكي لتخرج طلبة أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية في العاصمة البريطانية لندن وكان من بين الخريجين حفيدة سموه الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، حيث أعرب سموه عن الاعتزاز بأن تكون الشيخة عائشة بنت راشد أول فتاة بحرينية تتخرج في هذه الأكاديمية العريقة مما يبعث على الاعتزاز والفخر.


وأقيم الحفل تحت رعاية الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا، وأنابت لحضوره تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة. كما حضر الحفل عدد من أفراد العائلة المالكة ومن المدعوين.


ولدى وصول سمو رئيس الوزراء إلى مقر الأكاديمية كان في استقبال سموه قائد أكاديمية سانت هيرست، الذي رحب بسموه وبتشريفه الحفل. وبدأ العرض العسكري بدخول طابور الطلاب الخريجين ثم تم توزيع الجوائز على الطلبة.

وهنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفيدة سموه، بمناسبة تخرجها من أكاديمية سانت هيرست، منوهاً سموه بأكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية وما تقدمه من برامج تدريبية وأكاديمية متطورة جعلت من خريجيها مثالاً في الانضباط والعطاء والقيادة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما بذلته الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من جهود ومثابرة أهلتها لهذا المستوى في إحدى أعرق الكليات العسكرية بالعالم، متمنياً سموه لها دوام التوفيق والنجاح.

وأشار سموه إلى أن أبناء مملكة البحرين هم دائماً مصدر فخر واعتزاز وهم شغوفون بطلب العلم لخدمة مجتمعهم ورفعته وازدهار وطنهم.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، أن الحكومة أدركت أن التقدم المنشود لا يتأتى إلا من خلال الاهتمام بالعلم والمعرفة والاستزادة منهما، لافتاً سموه إلى أن تحقيق المكتسبات العلمية والتعليمية ضرورة لخلق وطن مزدهر تقوم نهضته بسواعد أبنائه وبناته المتسلحين بالعلم والمعرفة.

وبهذه المناسبة رفعت الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما أبداه من دعم وإسناد كريم كان له أبلغ الأثر فيما تم إنجازه من نتائج طيبة ومشرفة في الأكاديمية، وأكدت أن تشريف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لحفل تخريجها هو أعظم تتويج وتكريم لها.

وشكرت إدارة أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية على ما بذلته من متابعة لسير التحصيل الأكاديمي والعسكري وتشجيعها المستمر لمنتسبي الكلية، وأكدت تطلعها نحو مواصلة مسيرتها التعليمية لأنها الوسيلة المثلى لكل من يريد الإعلاء من نهضة الوطن وازدهاره.


وخلال الحفل ألقت رئيسة وزراء بريطانيا كلمة هنأت فيها الخريجين، وأكدت أنهم مفخرة لأوطانهم لما قدموه من مثال للقيادة والانضباط.

وأعربت عن اعتزازها بتخرج الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من أكاديمية سانت هيرست باعتبارها أول فتاة بحرينية تتخرج من الكلية، متمنية لها كل التوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية.