يشارك فريقا طبيا مكونا من 18 طبيباً ومسعفاً إلى جانب 190 مشاركاً من وزارة الصحة لتقديم خدماته خلال "الفورمولا1" الذي ينطلق الجمعة، منهم 4 أطباء سعوديين استشاريين، 2 أطباء مقيمين سعوديين، و2 من أذربيجان من الفريق الطبي، و 7 مسعفين سعوديين، وواحد من بريطانيا وآخر من كندا وواحد من إيطاليا.

وقامت وزيرة الصحة فائقة الصالح الخميس، بزيارة تفقدية للفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا1، بحضور رئيس الفريق الطبي لدى الاتحاد الدولي للسيارات د.أمجد عبيد ونائبه د.أسامة عواد والأعضاء التابعين لوزارة الصحة.

واطلعت وزيرة الصحة على المركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية والذي تقوم وزارة الصحة بتشغيله وتأمين معداته الطبية وأجهزته طوال السنوات الماضية، وقامت بزيارة الفرق الطبية بالعيادات المخصصة لزوار الحلبة والبالغ عددها 10 عيادات طبية موزعة على الحلبة، وكذلك مواقع فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف التي خصصت في مضمار حلبة السباق، حيث تأكدت من جاهزية الفريق لهذا الحدث الهام، والتقت بأعضاء اللجنة الدولية الطبية الدائمة، حيث استمعت منهم عن مدى تميز الفريق الطبي البحريني.



وعبرت الوزيرة، عن مدى إعجابها بالتنظيم والترتيب والاستعدادات والتي تسير على قدم وساق قبل انطلاق هذا الحدث الهام، والتسهيلات التي تقدم للفرق الطبية داخل حلبة البحرين.

ويضم الفريق الطبي عدداً من التخصصات المختلفة من أطباء ومسعفين وغيرهم، ويعمل الفريق على تقديم خدمات في حلبة الفورمولا1 بالتعاون مع جهات أخرى مثل قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وممثلين عن فريق الطيران الملكي وذلك لنقل المرضى.

وتم الترتيب مع كافة مستشفيات البحرين عبر خطة تمكن من الاستغلال الأمثل لكل الخدمات الصحية التي تساعد للتعامل مع أي حوادث طارئة. كما سيعمل مجمع السلمانية الطبي على توفير كافة الخدمات الطبية دون التأثير على الخدمات الأخرى المقدمة للمرضى.

يذكر أن الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة يتكون من 190 مشاركاً وهناك 5 عيادات كبرى للجمهور، و5 عيادات مصغرة للجمهور بمواقع الترفيه "pending area" كما يتشكل الفريق الطبي من 5 أقسام القسم الأول فريق الإسعاف والثاني فريق التدخل الطبي السريع، وفريق استخراج المصاب، وفريق الأطباء المشاة، والفريق الطبي.

كما إن أن هناك تخصصات مختلفة يضمها الفريق فهناك أطباء للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة التجميل والحروق، وأخصائي قلب ودكتور للأشعة وصيدلاني وأخصائي تخدير، وفني تخدير وفريق طوارئ من الممرضين.

وقام الفريق الطبي على مدى الأشهر الـ4 الماضية بتلقي التدريبات والورشة الخاصة بالاستعداد لحدث الفورمولا1 مثل التدريب على كيفية استخراج المصاب من موقع الحادث، والقواعد التي يجب أن يلم بها الأطباء خلال تواجدهم في مضمار السباق، كما تم عقد ورشة تدريبية برعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح شارك فيها نحو 200 شخص ضمن استعدادات الفريق الطبي للفورمولا1.

وأبدت وزيرة الصحة إعجابها وتقديرها للفريق الطبي البحريني التابع لوزارة الصحة، ودعتهم لبذل كل ما في وسعهم كي يخرجوا بأفضل صورة وذلك للحفاظ على صورة الفريق الطبي البحريني المتميز.

وأشارت إلى أنها سعدت كثيراً بما شهدته من استعدادات للفريق الطبي المعني بسباق الفورمولا1، ونجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها مساء الخميس بمضمار حلبة السباق الدولية، والتي تم تنفيذها في تمام الساعة الرابعة مساءً بحضور كل من عضو اللجنة الدولية الطبية الدائمة والطبيب المسؤول عن عملية الإخلاء الطبي لدى F1، واللذين أبديا إعجابهم واستحسانهم للتجربة الناجحة التي قاموا بها في وقت قياسي وبحسب الاشتراطات ومتطلبات الاتحاد الدولي لرياضة سباق السيارات.