حسن عبدالنبي:

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء "البحرين مستمرة في السنوات القادمة باستضافة الفورمولا1 ليلياً".

وأكد سموه ردا على أسئلة لـ "الوطن" في تصريحات للإعلاميين الجمعة أن "السباقات الليلية أثبتت نجاحها"، مضيفا سموه أنه "صار بإمكان العوائل والجماهير الحضور للسباق والترفيه في الفعاليات المصاحبة".



وأوضح سموه "كما أن الأجواء الليلية ألطف من حيث البرودة، لتعم الفرحة على العوائل الحاضرة والتي بإمكانها الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للسباق".

وأشار سموه إلي أن "مبيعات التذاكر قياسية هذا العام أكثر من السنوات الماضية، وأصفه بالإنجاز العظيم".

وأكد سموه أن النجاحات التي حققتها النسخ الليلية من السباقات مدعاة إلى الاستمرار بنفس الوتيرة، حيث أن هنالك انعكاسات كبيرة على تحويل السباقات من نهارية إلى ليلية، وأبرزها استقطاب جماهير أكثر، حيث صار بإمكان الجمهور الحضور لمشاهدة السباق بعد الانتهاء من أوقات الدوام.

وتنطلق منافسات جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد الجولة الثالثة لبطولة العالم بإقامة التجارب التأهيلية الحُرة على حلبة البحرين الدولية بالصخير موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط وسط منافسة قوية بين بطلي العالم السابقين سائق فيراري الألماني سباستيان فيتل الذي فاز بسباق الجولة الأولى في سباق جائزة استراليا الكبرى، ونظيره سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الفائز بالجولة الثانية في سباق جائزة الصين الكبرى، ليتقاسما صدارة بطولة العالم حاليا بـ43 نقطة.

وتتجه الأنظار بعد ساعات من الآن إلى حلبة البحرين الدولية للتعرف على نتائج التجارب الحرة حيث يتوقع أن يشهد سباق البحرين المزيد من الإثارة والتشويق عطفا على التغييرات الجديدة في اللوائح والقوانين التي من المؤمل أن تقلل الفجوة بين مستويات الفرق وتحول دون سيطرة مطلقة لأحد الفرق على بقية المنافسين.

وتقام النسخة 68 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى الفورمولا واحد عبر 20 سباق جائزة كبرى بدلا من السباقات 21 التي شهدها جدول الموسم الماضي بعد استبعاد سباق جائزة ألمانيا الكبرى لأسباب مالية، كما تم تقليص عدد المشاركين من 11 فريقا في الموسم الماضي إلى 10 فرق في الموسم الجديد بعد افلاس فريق مانور، وتخضع سباقات الفورمولا واحد هذا العام لتغييرات هائلة بوجود سيارات أعرض وإطارات أكبر أدت إلى شكل كبير وتحديات أكبر.

وتتخذ جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج من نفسها حدثا هاما في روزنامة البطولة بعدما حققت نجاحا كبيرا في السنوات السابقة باستضافة السباق الليلي، كما يتميز السباق بتزايد أعداد الجماهير في ظل انتشار رياضة المحركات في المملكة وفاق الحضور الجماهيري في النسخة الماضية على مدار الأيام الثلاثة حوالي 100 ألف.