أعلنت لجنة القيادات النشيطة من أجل النهوض بالدور القيادي للمرأة في الشرق الأدنى بالبحرين "ألواني البحرين" عن مشاركتها للعام الثاني على التوالي في برنامج "شباب من أجل التغيير" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة TakingITGlobal تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل".

وتمثل "ألواني البحرين" المملكة في هذا البرامج إلى جوار 9 دول عربية أخرى هي الأردن، الجزائر، السعودية، المغرب، تونس، عمان ، لبنان، مصر، وموريتانيا.

ودعت "ألواني البحرين" في بيان لها الشباب البحريني من الرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من عمر 18-30، إلى المشاركة في هذا البرنامج والمنافسة على فرصة الفوز بإحدى المنح التي يقدمها، إضافة إلى المشاركة في دورة إلكترونية عن ادارة المشاريع ودورات لبناء القدرات في مكتبة الإسكندرية بمصر، وغيرها ذلك من المحفزات، وذكرت أن الموعد النهائي للمشاركة هو 10 مايو المقبل.


وأوضحت "ألواني البحرين" في البيان أن البرنامج مفتوح أمام الشباب الذين يظهرون شغفاً للتغيير الايجابي في المجتمع من خلال مشروعات ترتبط بالتعليم، والفرص الاقتصادية، والتشبيك وحوار الثقافات، والبيئة والمياه، والسياحة.

رئيس "ألواني البحرين" عمار عواجي أوضح أن برنامج "شباب من أجل التغيير" يهدف لتشجيع الشباب من الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تقديم الدعم الاستشاري والمادي لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع"، وأوضح أن المشاركة في هذا البرنامج تدعم توجه "ألواني البحرين" نحو تحفيز ريادة الأعمال لتكون الخيار المفضل لدى الشباب البحريني، خاصة مع الحاجة إلى تنويع الاقتصاد الوطني.

وقال إن ألواني البحرين بصدد تنظيم لقاء موسع للشباب البحريني الراغب بالمشاركة في هذا البرنامج، وذلك بهدف تعريفهم بآليات التقديم وأساسيات المنافسة والفوز، موضحاً أن الفائزين في تصفيات البحرين سيشاركون في تصفيات الإسكندرية ليفوز 15 فريق بمنحة مالية قيمتها 1000 دولار لكل فريق، و10 فرق بمنحة قيمتها 2000 دولار لكل فريق، و5 فرق بقيمة 3000 دولار لكل فريق.

وأضاف "نحن في ألواني البحرين فخورون بتمثيل مملكة البحرين في هذا البرنامج العربي رفيع المستوى للعام الثاني على التوالي، خاصة بعدما حققنا نجاحاً كبيراً في مشاركتنا الأولى العام الماضي".

ومثل البحرين في نسخة العام الماضي من برنامج "شباب من أجل التغيير" 3 رواد أعمال هم والشيخة فاطمة آل خليفة، وأحمد القيم، وتسنيم يوسف، فيما من المرتقب أن تتوسع المشاركة البحرينية هذا العام بعد أن أثبت الشباب البحريني قدرته على المنافسة والفوز.