حسن عبدالنبي

قال وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي الرميحي إن سباقات الفورمولا1 فعالية اقتصادية رياضية وإعلامية، ولها أبعاد استثمارية تعود على المملكة مستقبلاً، مؤكداً في تصريحات على هامش سباقات الفورمولا1 أن وزارة الإعلام بذلت جهداً كبيراً في تسهيل دخول الإعلاميين إلى البحرين، سواء مع الجمارك أو إدارة المطار.

وأشاد باستضافة حلبة البحرين الدولية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1، باعتباره عرساً رياضياً عالمياً رفيع المستوى، وإضافة نوعية مميزة إلى الإنجازات التنموية والحضارية الوطنية.


وأضاف أن ما يحققه سباق الفورمولا1 من نجاحات متتالية رفعت اسم المملكة عالياً في المحافل الإقليمية والدولية يمثل تتويجاً لمبادرات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، ورؤية سموه الثاقبة في تدشين هذا المشروع الحضاري، لما له من عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، ومكاسب سياحية واستثمارية وتجارية ورياضية، ودور في نشر ثقافة رياضة السيارات في المنطقة.

كما أشاد بالتعاون مع حلبة البحرين الدولية والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في توفير كافة الخدمات والتسهيلات الفنية والإعلامية الداعمة لأداء أكثر من 500 إعلامي يمثلون مختلف وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المحلية والعالمية لمهامهم في تغطية وإبراز هذا الحدث الرياضي العالمي، وما يصاحبه من فعاليات ترفيهية وفنية وغنائية واستعراضية.

وأكد أن تنظيم بطولة العالم للفورمولا1 على أرض البحرين وسط أجواء حضارية وتنظيمية مثالية، بمثابة تتويج لمسيرتها الناجحة، واعتراف دولي بمكانتها الرائدة على الخارطة الإعلامية والرياضية الدولية، وشهادة جديدة على قيمتها التاريخية كواحة للتسامح والأمان والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات والأجناس.